باستثناء مدرستين.. خفض درجات القبول بالثانوي العام في سيناء

باستثناء مدرستين.. خفض درجات القبول بالثانوي العام في سيناء
باستثناء مدرستين.. خفض درجات القبول بالثانوي العام في سيناء

وافق اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على خفض درجات القبول في مدارس التعليم الثانوي العام والخاص على مستوى المحافظة.

جاء ذلك بناء على العرض المقدم من المهندسة ليلى مرتجي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وحمزة رضوان مدير عام التعليم العام، والمهندس ممدوح الشربيني مدير عام التعليم الفني بالمحافظة، حيث أكدوا للمحافظ وجود أماكن كبيرة خالية في مدارس التعليم الثانوي العام لم يتقدم لها أحد حتى الآن نتيجة لارتفاع مجموع القبول بها.

وأصدر المحافظ قراره بخفض درجات القبول في مدارس التعليم الثانوي العام إلى 215 درجة بدلا من مجموع درجات 222 درجة السابق تحديده للقبول بمدارس التعليم الثانوي العام على مستوى إدارات: "العريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل"، من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2018 / 2019 بالدورين الأول والثاني، وذلك باستثناء مدرستي: "الشهيد عمر شكري الثانوية بنين بالعريش، والشهيد أحمد عسكر الثانوية بنات بالعريش"، نظرًا لعدم وجود أماكن بهما.

وبالنسبة للثانوي العام الخاص، يتم قبول الحاصلين على شهادة الإعدادية العامة للعام 2018 / 2019 بمجموع 170 درجة في الدورين الأول والثاني بدلا من 182 درجة.

وجاري دراسة درجات القبول بالثانوي الفني، وفقا للإقبال وكثافة الطلاب بكل مدرسة فنية.