بعد تطبيق face app.. طرق الحفاظ على البشرة من التجاعيد

طرق الحفاظ على البشرة من التجاعيد
طرق الحفاظ على البشرة من التجاعيد

بعد الانتشار الكبير لتطبيق face app على صفحات السويشال ميديا، أصبحت الكثيرات يتسائلن عن طرق الحفاظ على البشرة ومنع ظهور التجاعيد بالشكل الذي أظهره هذا التطبيق.

 

توضح دكتورة دينا أنس أخصائية طب جراحة التجميل والتجميل الأنثوي وعضو الكلية الملكية للجراحين ببريطانيا، الطرق المختلفة لحماية البشرة من التجاعيد مؤكدة على أن البشرة كائن حي يتجدد ويتنفس، بحيث تموت عدد كبير من خلايا البشرة وتتجدد بخلايا أخرى وبالتالي الحفاظ على البشرة ليس أمر مؤقت أو روتين في فترة محددة.

 

وتتمثل طرق الحفاظ على البشرة من التجاعيد كالآتي: - ضرورة الحفاظ على ترطيب البشرة في سن مبكر جدا، سواء كان ترطيب داخلى عن طريق شرب كمية وفيرة من الماء أو ترطيب خارجى باستخدام كريم مناسب للبشرة حتى وإن كانت البشرة دهنية وتفرز كميات كبيرة من الدهون فهذا لا يمنع ترطيبها على الأقل مرتين يوميا بكريم مناسب لنوع البشرة. - استخدام واقي للشمس مناسب للبشرة سواء دهنية أو جافة، بحيث لا يكون سبب في ظهور حبوب أو جفاف البشرة.

 

- البوتكس ليس علاج ولكنه وقاية للبشرة من ظهور التجاعيد في سن مبكر، لذلك يجب البدء في جلسات البوتكس في سن مبكر من منتصف العشرينات أو قبل ذلك للأشخاص الذين لديهم ملامح تظهر خطوط بالوجه أثناء التحدث مثل تجاعيد الجبهة وحول العين والفم والتي تتحول فيما بعد من تجاعيد متحركة إلى ثابتة ويكون الفيلر في هذه الحالة هو المناسب بعلاجها.

 

- يأتي دور جراحة التجميل للتخلص من التجاعيد بعد استنفاذ الحلول السابقة، ويكون في حالات ظهور ترهلات في الوجه والرقبة، فيتم شد الوجه والتخلص من الجلد الزائد بعملية جراحية تستغرق من ساعة إلى ساعة ونصف تقريبا والنتيجة تكون مذهلة وتظهر بعد العملية مباشرة ويعتبر السن المناسب لذلك بداية من الثلاثينات.