خدمة فريدة من نوعها.. أول شاشة تفاعلية لتلقي شكاوى المواطنين بالإسكندرية

الإسكندرية تتسلم أول شاشة تفاعلية لتلقي الشكاوى إلكترونيا وحماية المستهلك
الإسكندرية تتسلم أول شاشة تفاعلية لتلقي الشكاوى إلكترونيا وحماية المستهلك

تسلمت محافظة الإسكندرية أمس، أول شاشة تفاعلية لجهاز حماية المستهلك "كأول تجربة لها بمصر"، لتلقي شكاوى المواطنين إلكترونيا، وهي خدمة فريدة من نوعها تُعد مصر رائدة بها على مستوى العالم، وأطلقها جهاز حماية المستهلك برئاسة اللواء دكتور راضي عبد المعطي، تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي لحماية المستهلك.

وأعرب د. عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، عن سعادته في كون الإسكندرية أول محافظة على مستوى الجمهورية تتسلم هذه الشاشة التفاعلية، مشيدًا بهذه التجربة الرائدة لتلقي شكاوى المواطنين والتي تعمل في إطار من السهولة واليسر، تأكيدًا على الدور الرائد الذي يقوم به جهاز حماية المستهلك، وتفاعله مع احتياجات المواطنين ومشكلاتهم والعمل على حلها بصورة أكثر فاعلية، وبإجراءات واقعية تواكب التقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم، وتساهم في ضبط المنظومة، لافتا إلى أن هذه الخدمات المستحدثة يجب أن يحتذى بها، مؤكدًا أنها تجربة فريدة تستحق التطبيق.

وتعمل هذه الشاشات التفاعلية من خلال تزويدها ببرنامج كامل لتلقي الشكاوى وبثها إلكترونيًا لغرفة جهاز حماية المستهلك، لاتخاذ إجراءات حلها، وذلك من خلال دخول الشاكي على الموقع الإلكتروني واختيار اللغة المناسبة ثم إدخال بيانات الشكوى، وبالضغط على مؤشر الإدخال يتم إرسال الشكوى إلكترونيا إلى غرفة عمليات ومركز الاتصال الرئيسي، ليتم إحالتها فورًا للمختص للتفاعل واتخاذ إجراءات الفحص والحل.

ويستهدف وضع هذه الشاشات لاحقا بالمولات التجارية الكبرى والجامعات وأمام دواوين المحافظات والميادين العامة ومحطات القطارات والمطارات وغيرها من أماكن التجمعات، ليستفيد منها أكبر عدد من المستهلكين في حل مشكلاتهم وتوعيتهم.