بالصور| طلاب «الأدبي» أكثر إقبالا على تسجيل الرغبات بتنسيق الجامعات

الطلاب أثناء تسجيل الرغبات لمعامل كلية الهندسة جامعة القاهرة
الطلاب أثناء تسجيل الرغبات لمعامل كلية الهندسة جامعة القاهرة

قال أحمد أسعد، مشرف معامل التنسيق بكلية الهندسة جامعة القاهرة، إن طلاب الشعبة الأدبية الأكثر إقبالا على تسجيل الرغبات بمعامل الكلية من طلاب الشعبة العلمية، موضحا أن ذلك يرجع لكون تنسيق المرحلة الأولى للشعبة الأدبية يبدأ من 80% بينما يبدأ تنسيق المرحلة الأولى في علمي علوم من 97.07%، وعلمي رياضة من 95%.

وأوضح أن عدد رغبات المرحلة الأولى 75 رغبة يسجلها الطالب لإتمام عملية التسجيل بنجاح، فيما كان العام الماضي عدد الرغبات 60 رغبة للمرحلة الأولى، وتم زيادتها هذا العام.

وأوضح أن القائمين على معامل التنسيق يراعون الكليات التي تشترط اختبارات قدرات مثل كلية الإعلام وفنون جميلة وغيرها وكذا التوزيع الجغرافي للطلاب. 


وذكر أن كلية الهندسة جامعة القاهرة بها معملين لاستيعاب الطلاب الراغبين في تسجيل الرغبات، مضيفا أنه مع تزايد الأعداد يتم فتح معامل أخري لتقديم خدمات تسجيل الرغبات للطلاب.

وذكر أن المعامل تفتح أبوابها منذ 8.30 صباحا وحتى 4.5 عصر اليوم وتمتد المرحلة الأولى حتى نهاية الأسبوع.

فتح موقع التنسيق الإلكتروني على بوابة الحكومة المصرية، الباب أمام طلاب المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات 2019.

وكانت وزارة التعليم العالي، أعلنت الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولي للجامعات لعام 2019.


وجاء تنسيق المرحلة الأولى في علمي علوم يبدأ من 97.07 %، وعلمي رياضة من 95 %، والأدبي 80 % .

يذكر أن د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد ترأس مساء الأحد الماضي 14 يوليو، اجتماع اللجنة العليا للتنسيق، وذلك لمناقشة كافة التفاصيل المرتبطة بأعمال مكتب التنسيق للجامعات والمعاهد لهذا العام.


وقررت اللجنة بدء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والمعاهد لهذا العام غدا الأحد ٢١ يوليو، وذلك عقب الانتهاء من اختبارات القدرات يوم السبت اليوم، نظرا لشمول اختبارات القدرات هذا العام كليات تدخل هذه الاختبارات لأول مرة، و يتم تنسيقها في المرحلة الأولى.

كما قررت اللجنة أن تكون درجة النجاح في اختبارات القدرات لجميع الكليات ٦٠%.