تعرف على نظام تصفيات الاتحاد الإفريقي لمونديال 2022

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف قد قرر إجراء قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، يوم الاثنين 29 يوليو بمدينة السادس من أكتوبر.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن نظام إجراء التصفيات الذي سيتضمن 3 مراحل .

ستتضمن المرحلة الأولى الدور التمهيدي من التصفيات، وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قرر إعفاء المنتخبات الـ 26 الأعلى تصنيفًا داخل القارة السمراء من المشاركة في الأدوار التمهيدية للتصفيات من بينهم منتخب مصر.

فيما سيشارك بالدور التمهيدي الـ 28 منتخبًا الأقل في تصنيف الفيفا بنظام مبارايات الذهاب والإياب ليتأهل 14 منتخبًا لدور المجموعات من المقرر أن تقام مباريات الذهاب في 6 سبتمبر المقبل على أن يكون لقاء الإياب في 10 من الشهر ذاته.

بعد ذلك يشارك الـ 14 منتخبًا المتأهلين من الدور التمهيدي مع الـ 26 الأعلى بالتصنيف في دور المجموعات والتي سيتم فيها تقسيم المنتخبات إلى 10 مجموعات كل مجموعة من 4 منتخبات يتأهل أصحاب المراكز الأولى فيها إلي المرحلة الثالثة والأخيرة.

ومن المفترض أن يقام دور المجموعات في الفترةو ما بين 23 مارس 2020 وحتى 12 أكتوبر 2021.

خلال المرحلة الثالثة سيتم إقامة مواجهات مباشرة بين الـ 10 منتخبات تلعب بنظام الذهاب والإياب ليتأهل في النهاية الـ5 الفائزين إلى كأس العالم مباشرة.


ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب بهذه المرحلة في 12 نوفمبر من عام 2021 وتقام مباريات الإياب في 16 نوفمبر من العام نفسه.

وكانت منتخبات مصر والمغرب وتونس والسنغال ونيجيريا أخر من مثلوا إفريقيا في نهائيات كأس العالم والتي أقيمت في روسيا 2018.


ترشيحاتنا