آبل تصدر عدد من التحديثات لأنظمة التشغيل التابعة لها

هاتف آيفون من آبل
هاتف آيفون من آبل

بدأت شركة آبل الأمريكية اليوم، بإصدار تحديثات جديدة لعدد من أنظمة التشغيل التابعة لها. 

وأصدرت الشركة الآن، تحديثات iOS 12.4 و WatchOS 5.3 و MacOS Mojave 10.14.6 لكافة الأجهزة المتوافقة وبالإضافة إلى ذلك، فقد قامت شركة آبل أيضًا بإصدار تحديثات iOS 9.3.6 و iOS 10.3.4 لأجهزة iOS القديمة التي لم تعد تحصل على إصدارات iOS الجديدة بعد الآن، ويعمل هذين التحديثين على إصلاح نفس خلل GPS الذي يؤثر على عملية تحديد الموقع، والذي قد يؤدي أيضًا إلى جعل تاريخ النظام والوقت غير صحيح.

ووفقاً لموقع GSMArena المتخصص في الأخبار التقنية ، يجلب تحديث iOS 12.4 معه القدرة على نقل البيانات لاسلكيًا ومباشرة من iPhone قديم إلى iPhone جديد أثناء الإعداد، كما يقوم بإصلاح خلل أمني في تطبيق Walkie-Talkie على Apple Watch مع العلم بأنه سيتم إعادة تفعيل هذا التطبيق أيضًا في حالة إذا قمت بتثبيت تحديث WatchOS 5.3 على ساعتك الذكية.

كما حصل تطبيق Apple News على بعض التحسينات أيضًا مع تحديث iOS 12.4 الجديد من خلال توفير إمكانية الوصول إلى التحميلات في قسم My Magazines في وضع الأونلاين والأوفلاين.

تحديث WatchOS 5.3 الجديد يقوم أيضًا بإتاحة تطبيق ECG على الساعة الذكية Apple Watch Series 4 للمستخدمين في كندا وسنغافورة، وذلك جنبًا إلى جنب مع الإشعارات المتعلقة بعدم إنتظام ضربات القلب.

كما يقوم تحديث MacOS Mojave 10.14.6 من ناحية أخرى  بإضافة نفس التحسينات التي رأيناها في تحديث iOS 12.4 إلى Apple News، ويعالج مشكلة حالت دون إنشاء قسم Boot Camp جديد على حواسيب iMac و Mac Mini المزودة بالأقراص الصلبة Fusion Drivers، كما أنه يقوم بحل مشكلة كانت تتسبب في حدوث تعليق أثناء إعادة التشغيل، فضلا عن حل مشكلة متعلقة بالرسوميات أثناء إيقاظ الحاسوب من وضع السكون، ومشكلة أخرى كانت تتسبب في ظهور الفيديو الكامل ( ملء الشاشة ) باللون الأسود على Mac Mini، فضلا عن تحسين موثوقية مشاركة الملفات عبر SMB.