ضبط شخصين للنصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخصين لقيامهما بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم خارج البلاد.

البداية، عندما تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا من شخصين مقيمان بالغربية، ضد أحد الأشخاص، لقيامه بالنصب والإحتيال عليهما، والإستيلاء منهما على مبلغ 82 ألف جنيه، مقابل تسفير ذويهم إلى إحدى الدول العربية وتوفير فرصة عمل لهما بها، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكيان.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الغربية أمكن ضبطه، وبمواجهته إعترف بإرتكابه للواقعة، وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكيان.

 كما تبلغ لفرع الإدارة بشرق الدلتا من (صاحب مكتب إستيراد وتصدير، مقيم بالدقهلية) بقيام موظف بأحد البنوك - مقيم بدائرة مركز شرطة أجا بالدقهلية، لقيامه بالنصب والإحتيال عليه والإستيلاء منه على مبالغ مالية بلغ إجماليها  70 ألف جنيه، بزعم تسفيره للعمل بإحدى الدول الأجنبية، إلا أنه لم يلتزم بذلك وامتنع عن رد المـبالغ المالية المستـولى عليها من الشاكي، عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الدقهلية أمكن ضبطه ، وبمواجهته إعترف بإرتكابه للواقعة ، وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكي.