كشف لغز العثور على جثة شاب متحللة بمنطقة أكتوبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من كشف لغز العثور علي جثة شاب متحللة مهشمة الرأس بطريق مدينة زويل، وراء الواقعة سائق وعامل والسبب 800 جنيه.

البداية عندما تلقي اللواء د.مصطفي شحاته مساعد وزير لأمن الجيزة، اخطارا بابلاغ أهالي أكتوبر بالعثور علي جثة بجانب طريق الفيوم المؤدي إلى مدينة زويل دائرة قسم شرطة أكتوبر ثالث.

انتقلت علي الفور قوة أمنية برئاسة المقدم إكرامي البطران رئيس مباحث أكتوبر ثالث وتبين من الفحص أن الجثة لشاب في بداية العقد الثالث يرتدي تيشيرت وبنطلون ترينج والجزء السفلي من جسده شبه عار والجثة في حالة تحلل، كما تبين أنه مصاب بإصابات رضية بالرأس وعثر بحوزته علي شريحة هاتف و٥ جنيهات.

شكل اللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة للمباحث، فريق بحث لكشف ملابسات الجريمة حيث أشارت مناظرة النيابة الأولية أن المجني عليه قتل منذ ما يقرب من 5 أيام، ونجحت تحريات العميد عاصم أبو الخير رئيس مباحث قطاع أكتوبر والعقيد فوزي عامر، مفتش مباحث قطاع أكتوبر، في تحديد هوية القتيل ويدعى "هشام.أ - ٢٢ سنة - بدون عمل - ومقيم بني سويف"، وتبين أنه خرج من منزله ببني سويف للذهاب الي قريب له بمنطقة الطوابق بالهرم لمساعدته في البحث عن عمل. 

جاء في التحريات أنه من خلال تتبع خطوط سير المجني عليه تم التوصل إلى آخر مشاهدة له في موقف السيارات النقل بمنطقة الطوابق يعرض هاتفه للبيع وأنه كان صحبه كل من خميس ٣١ سنة سائق وكريم ٢٥ سنة عامل كارتون وأن الثاني اشتري هاتفه ثم انصرفا معه وتبين أنهما وراء ارتكاب الحادث، نجحت قوة أمنية برئاسة الرائد أحمد راغب معاون مباحث أكتوبر ثالث في القاء القبض علي المتهمين وبمواجهتهما قررا ان المجني عليه عرض بيع هاتفه على المتهم الأول الذي توسط له لدي المتهم الثاني لشرائه بثمن ٤٠٠ جنيه وأثناء دفعه ثمن الهاتف شاهدا بحوزته مبلغ ٤٠٠ أخرى.

أضاف المتهمان أنهمات قفزت اليهما فكرة قتله وسرقة ال 800جنيه كاملة بالاضافة الي الاستفادة من الهاتف فاستدرجاه الى منطقة اكتوبر وعند وصولهما منطقة العثور على الجثة طلب المجني عليه التوقف لقضاء حاجته فاستغل المتهمان ذلك وأجهزا عليه بالضرب على رأسه بعتلة حديدية حتى سقط قتيلا