الموت فى طبق فاكهة .. "البطيخ المميت والأناناس القاتل" أبرزهما 

صورة مجمعه
صورة مجمعه

إنتشرت فى الأونة الأخيرة حوادث تسمم نتيجة لتناول فواكة ، وكان من أبرزها «البطيخ والمانجو والاناناس»، إذ دائما ما تعانى الضحية من آلام بالبطن وصعوبة التنفس جراء تناول تلك الفواكه الفاسدة، فنرى حادثة غريبة حيث لقي طفلين، مصرعهما، فيما أصيبت والدتهما بحالة تسمم، إثر تناولهم وجبة بطيخ فاسد بمحافظة الشرقية.

تعرض "بوابة أخبار اليوم" تقريراً عن أبرز حوادث التسمم نتيجة تناول فاكهة فاسدة :

البطيخ المميت
لقي طفلين، مصرعهما، فيما أصيبت والدتهما بحالة تسمم، إثر تناولهم وجبة بطيخ فاسد أدى لوفاة "ياسين.أ.م" 5 سنوات، وشقيقه "محمد" 3 سنوات، وإصابة والدتهما "شيرين.ل.ز" 40 سنة، ربة منزل، بتسمم غذائي، داخل منزل الأسرة بقرية "سنهوا" التابعة لدائرة مركز منيا القمح، بمحافظة الشرقية.

الأناناس القاتل
شهدت قرية الماى التابعة لمركز شبين الكوم جريمة قتل وراء تفاصيلها خيانة زوجية كشفتها والدة الضحية التي قدمت بلاغا تشكك في طبيعة مقتل نجلها بعد دفنه بإجراءات ومستندات تؤكد وفاته في ظروف طبيعية ، وبضبط العشيق المتهم واعترافاته المثيرة أحيلا لنيابة شبين الكوم وأقرا بالخيانة، بينما أشارت الزوجة الجانية فى أقوالها أمام المستشار مصطفى حمزة رئيس النيابة الكلية بدسها مبيدا حشريا فى عصير الأناناس وقدمته للزوج الضحية الذى فارق على إثرها الحياة».

مانجو الفيوم
أصيب  12شخصا بمركز اطسا بالفيوم بحالة اعياء شديدة وذلك عقب تناولهم عصير مانجو فى إحدى منازل الاصدقاء ، على أثرها تلقى اللواء خالد شلبى، مدير أمن الفيوم، إخطارا يفيد بوصول 12 موطنا بحالة تسمم من مركز اطسا بالفيوم .

خوخ كفر الشيخ
أصيب 3 شقيقات بحالة تسمم بعد تناولهن «خوخ » في كفر الشيخ ، استقبل مستشفى كفر الشيخ العام دخول ثلاث حالات تسمم نتيجة أكلهن كمية من الخوخ الفاسد .

«مصاصة» سوري
وضبطت الأجهزة أحد المصانع البدائية التي يتم داخلها تصنيع حلوى الأطفال المعروفة باسم «المصاصات»، وبمداهمة المصنع عثر على أكثر من 3 أطنان حلوى منتهية الصلاحية، وبعد إجراء الكثير من التحريات المكثفة، اتضح أن هذا المصنع ملكًا لأحد المواطنين السوريين الذين قدموا إلى مصر منذ فترة وبالفعل تم التحفظ عليه.

تشديد العقوبة 
يقول المستشار محمد فرغلي، المحامى بالنقض والإدارية والدستورية العليا، إنه لابد من تغليظ العقوبة على هؤلاء التجار كونهم يعبثون بمستقبل أولادنا، مشيرا إلى أن قانون العقوبات نص على الحبس لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات، أو غرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد عن 30 ألف جنيه، لكل من غش أو شرع في غش أغذية إنسان أو حيوان، أو كانت فاسدة وغير صالحة.

وأكد "فرغلي"، لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن القانون المصري ينص في مادته 116، على العقاب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 5 أو بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد عن 30 ألفًا، لكل من حاز عن طريق الشراء، سلعة مدعمة لغير الاستعمال الشخصي، أو إعادة بيعها وخلطها بمواد أخرى بقصد الإتجار.


ترشيحاتنا