أخميم تحتفل بتجليس الأنبا «متاؤوس» أسقفا لدير العذراء مريم

اخميم تحتفل بتجليس الأنبا "متاؤوس" أسقفا لدير العذراء مريم 
اخميم تحتفل بتجليس الأنبا "متاؤوس" أسقفا لدير العذراء مريم 

شهد اللواء يسري خضر السكرتير العام للمحافظة نيابةً عن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج حفل تجليس نيافة الأنبا «متاؤوس» أسقفا لدير العذراء مريم بالجبل الشرقي بأخميم، وذلك بمقر الدير وفقا لقرار البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية .

ونقل السكرتير العام تهنئة المحافظ إلى نيافة الأنبا متاؤوس بمناسبة ترسيمه أسقفا للدير، متمنيا له السداد والتوفيق، كما هنأ اقباط سوهاج وأقباط أخميم بصفة خاصة، مؤكداً على معاني المحبة والتسامح التي تجمع أبناء الشعب السوهاجي مسلمين وأقباط، موجهاً الشكر لقداسة البابا تواضروس الثاني على هذا الاختيار الموفق، وقال: « نتشرف بوجودنا في هذا المكان التاريخي العظيم ونتمنى التوفيق للأنبا متاؤس فى مهمته الجليلة».

وأعرب الأنبا  «متاؤوس» عن شكره لمحافظ سوهاج، والسكرتير العام، والقيادات التنفيذية، والأمنية والشعبية، ورجال الدين الإسلامي على مشاعرهم الطيبة، وكل من حضر الاحتفال، مشيدا بروح المحبة التي لمسها لدى الحضور جميعا، مؤكداً علي عمق المحبة بين أبناء الشعب المصري .

وقال: «افتخر بأنني أبن من أبناء هذا الدير»، موجها الشكر لقداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وأعضاء المجمع المقدس على ثقتهم الغالية، متمنيا أن يعينه الله ويوفقه فى مهمته، واستكمال مسيرة الأساقفة السابقين، في خدمة المكان وإعماره روحيا ورهبانيا.

وأشار إلى أن أخميم مدينة عظيمة في التاريخ المسيحي، حيث أنجبت قديسين عظماء ومنهم الأنبا شنودة رئيس المتوحدين، وانتشرت بها الكنائس، والأديرة، لافتا إلى أن السيدة العذراء مريم قد باركت جبل أخميم الشرقي.

حضر حفل التجليس كلا من عاطف الصمطي رئيس مركز ومدينة اخميم، واحمد الشطوري رئيس حي الكوثر، والشيخ زين العابدين عبد اللطيف المستشار الديني للمحافظة، وعدد من الآباء المطارنة والأساقفة، ورجال الدين المسيحي، وأهالي مركز ومدينة أخميم .