وكيل «الشباب والرياضة» بالفيوم: استثمارات بـ650 مليونا وتنقية عضويات الجمعيات العمومية

الدكتور سيد حزين وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الفيوم
الدكتور سيد حزين وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الفيوم

- استثمارات في مراكز الفيوم بـ650 مليونا فى 9 مواقع شبابية 

- الفيوم أول محافظة تطبق نظام "BOT" فى مراكز شبابها وملاعبها

 

منذ أن تولى الدكتور سيد حزين، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الفيوم، وهناك طفرة حقيقية تتم على مستوى الإنشاءات لأول مرة فى المحافظة، بالإضافة إلى ضخ استثمارات تصل لـ650 مليون جنيه فى مراكز الشباب وستاد الفيوم من خلال مشاريع بنظام الـ"BOT" حق الانتفاع لتصبح الفيوم أول محافظة تطبق هذا النظام فى مراكز شبابها وملاعبها.

وأجرت "بوابة أخبار اليوم" حوارا مع الدكتور سيد حزين، لمعرفة آخر الجهود المبذولة بالمحافظة.

كم عدد مراكز الشباب بالفيوم؟

الفيوم بها 137 مركز شباب من بينهم 48 مركزا لم يتم تقنين أوضاعهم من حيث المساحة وهناك مخطط بالتعاون مع الوزارة لتقنين أوضاع هذه المراكز وتزويد مساحتها بطرق قانونية لتصبح 1500 متر بتخصيص أراضى مجاورة لضمها لهذه المراكز.

دائمًا مراكز الشباب متهمة بعدم وجود أنشطة داخلها؟

منذ أن توليت المسئولية فى شهر يونيه عام 2018 وأنا أقوم بالتفيش اليومى على هذه المراكز التى كانت بلا أنشطة فى السابق وحاليا أصبحت جميعها تعمل بأنشطة مختلفة وتستقبل مئات الشباب يوميًا.

ماذا فعلت فى تنقية عضويات الجمعيات العمومية لمراكز الشباب؟

قمت بحصر مراكز الشباب واكتشفت أثناء عملية انتقاء العضويات بتواجد عدد كبير من المنتمين للجماعات الإرهابية واتخذت قرارًا بالفصل الفورى لـ4800 عضو لهم انتماءات لجماعات وكيانات إرهابية وتم استبعادهم وبعدها قمت بإجراء انتخابات مجالس الإدارات بشفافية مطلقة واكتشفت عدد كبير من العضويات لا أصل لها وتم استبعادها على الفور.

هناك عدد من مراكز الشباب الجديدة متوقفة ما الأسباب؟

اتفق مع هذه الرؤية تمامًا فلدينا 25 مركز شباب لم يتم تطويرها بسبب توقف المقاولين عن ذلك وتم توجيه تكليف لأحد الجهات لتنفيذ الملاعب المتوقفة منذ 3 سنوات بعد عرض الأمر على الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب الذى أمر على الفور باستكمال هذه الإنشاءات المتوقفة فورًا.

الفيوم من أولى محافظات الجمهورية تنفيذًا لمشروعات الـ"BOT"

الفيوم أول محافظات الجمهورية بالفعل فى هذا النظام حيث تم طرح 8 مراكز شباب بالإضافة إلى ستاد الفيوم تم عرضها على الوزير كمرحلة أولى لتفعيل نظام الـ"BOT"، وتقديم مقترح لاستغلال 35 فدان بالمدينة الرياضية بدمو لإنشاء مدينة متكاملة تتمثل فى إقامة فندق ومجمع حمامات سباحة وملاعب متعددة، بالإضافة إلى إنشاء مدينة رياضية باستاد الفيوم بنظام حق الانتفاع بتكلفة إجمالية تصل إلى 650 مليون جنيه.

هل تم الانتهاء من أحد هذه المشروعات؟

بالفعل تم الانتهاء من مركز شباب الشهيد حسن عبد المنعم بمركز طامية وتم إنشاء حمام سباحة نصف أوليمبى وحمام سباحة أطفال ونادى طفل ونادى اجتماعى و 10 شاليهات بـ 30 سرير ومسرح مكشوف لسعة 1000 مشاهد و3 مطاعم VIP بتكلفة 15 مليون جنيه وهو أول مشروع على مستوى الجمهورية يظهر إلى النور وسيتم افتتاحه قريبًا.


ترشيحاتنا