هَمام إبراهيم يشعل حفل افتتاح مهرجان «القفطان والملحفة» بالمغرب 

الفنان العراقي هَمام إبراهيم  - تصوير : ياسر حماية
الفنان العراقي هَمام إبراهيم - تصوير : ياسر حماية

أشعل الفنان العراقي هَمام إبراهيم، حفل افتتاح النسخة الرابعة للمهرجان الدولي للقفطان والملحفة المقام بمدينة الداخلة المغربية، والمقام في الفترة ما بين 19 و20 يوليو الجاري بقاعة المؤتمرات بالداخلة، احتفاءً بذكرى جلوس الملك محمد السادس على العرش.

وشهد حفل الافتتاح المنظم من طرف حنان الوردي، رئيسة جمعية أريج للأسرة والتضامن والتكافل، حضور ألمع نجوم الفن المغربي، من بينهم الفنان سعيد داداس ودنيا بطما والعراقي هًمام إبراهيم وإيهاب أمير وسعيد موسكير، إلى جانب أسماء مرموقة ومشهورة في عالم الأزياء والموضة على المستوى الإفريقي.

وسيحمل البرنامج العام للمهرجان، الذي ستقدمه الإعلامية سلمى عماري، الطابع التراثي للفن والثقافة، وسيقدم بمشاركة مصممين معروفين، أحدث صيحات القفطان والملحفة الصحراوية، فهو فرصة لإبراز إبداعات المصممين والحرفين، وكذا تبادل التجارب والخبرات بين نجوم هذا الفن، وإتاحة المجال للمبدعين الشباب، وهو أيضا مناسبة لترسيخ مكانة القفطان والملحفة كرمز من رموز الثقافة والتراث المغربي الأصيل.

الجدير بالذكر أن المهرجان منظمة بشراكة مع مجلس جهة وادي الذهب الداخلة، في شخص رئيس الجهة ينجا الخطاط والوكالة المغربية للتعاون الدولي.