قنديل البحر| «الوحش المظلوم».. طعام شهي يعالج النقرس.. وهذه فوائده للسيدات

قنديل البحر
قنديل البحر

مع بداية فصل الصيف يكثر الحديث عن قناديل البحر لارتباط اسمه في ذاكرة المصطافين ويظل قنديل البحر هو الشبح الذي لا يرد أحد أن يجتمع معه في مكان واحد.


ولكن بالرغم ما يسببه القنديل من أضرار، إلا أن له العديد من الفوائد، بتسليط الضوء عليها يمكن أن تكون حل لعدد من المشاكل، كما تؤكد وزارة البيئة.
 

طعام  


توضح وزارة البيئة، تبين أن قنديل البحر يعد غذاء صحي يوصف بأنه لذيذ، حيث يعد من الوجبات الشهية لدى دول شرق آسيا، وطبق قنديل البحر من الأطباق الشهية التي تلقى رواجًا كبيرًا في أسواق دول شرق آسيا، ويطهى قنديل البحر بعد نزع الأذرع.


علاج أمراض


كما اثبت الأبحاث أن لقناديل البحر قيمة دوائية كبيرة في علاج أمراض النقرس وضغط الدم وترطيب الجلد.


صناعة المنظفات 
تضيف وزارة البيئة أن أزرع قنديل البحر تستخدم في إنتاج بعض القلويات التي يستفاد منها في صناعة المنظفات، وكذلك يستخرج منها بعض الأمصال التي تستخدم في الطب.


ويتم استخدام الجزء العلوي من قنديل البحر والذي يتراوح قطره بين 2 و10 سم فقط في صناعة بعض مستحضرات التجميل والمنظفات الصناعية المختلفة.

الصين وتايلاند 
تؤكد وزارة البيئة ، في عام 2004  بلغ ما استوردته الصين من قناديل البحر المصرية حوالي 600 طن، ومن المتوقع تضاعف هذه الكمية من خلال تحول أنشطة الصيد لصيد قنديل البحر وتحويل مصدر تهديد دائم لحركة السياحة إلى مصدر رزق لهؤلاء الصيادين الذين زادت أعمالهم في هذا المجال الجديد مع وجود شركات صينية وتايلاندية.
 


ترشيحاتنا