الصحافة العربية.. البحرين: قطر تجند طلبة الجامعات لترويج الافتراءات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز الأخبار في الصحف العربية، اليوم  السبت 20  يوليو، وأهم القضايا السياسية والمتنوعة، على الساحة العربية والدولية.

ذكرت صحيفة « الشرق الأوسط » في صدر صفحتها .. موافقة سعودية على استقبال قوات أمريكية لرفع مستوى العمل المشترك

ــ صـرح مـصـدر مسئول في وزارة الـدفـاع السعودية أمـس، بأنه انطلاقاً من التعاون المشترك بـين المملكة العربية السعودية والــولايــات المـتـحـدة الأمـيـركـيـة، ورغبتهما في تعزيز كل ما من شأنه المحافظة على أمن المنطقة واستقرارها، فقد صدرت موافقة خــادم الـحـرمـين الشريفين الملك سلمان بـن عبد الـعـزيـز، القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، عـلـى «اسـتـقـبـال المـمـلـكـة لـقـوات أمـيـركـيـة لـرفـع مـسـتـوى العمل المــشــتــرك فــي الـــدفـــاع عــن أمــن المـنـطـقـة واسـتـقـرارهـا وضـمـان السلم فيها» .

وركزت صحيفة «المدينة السعودية» فى صدر صفحتها.. الكعبة المشرفة تتأهب للحج 

ــ  رفعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أمس الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة بمقدار ثلاثة أمتار تقريبا، وتغطية الجزء المرفوع بإزار من القماش القطني الابيض بعرض مترين تقريبا من الجهات الأربع، استعدادا لموسم الحج.

فيما جاء فى صحيفة « مكة السعودية » في صدر صفحتها.. الجمارك تستثني السجائر الشخصية من الأختام الضريبية

ــ اسـتثنت الجمارك السـعودية كميات السجائر الشخصية مع الركاب القادمين من قرار الإلزام بوجود الأختام الضريبية الصالحة والمفعلة، والذي سيطبق ابتداء من 23 أغسـطس المقبل، وذلك بحسـب مـا أوضحـه مسـؤول العلاقـات العامة في الجمارك السـعودية علـي الجعفري لـ«مكة».

وقال الجعفري إن القرار سيشـمل في الفترة المقبلة أيضا السجائر الالكترونية، حيث يطبق في البدايـة على جميع أنواع التبغ ومشتقاته .

في حين جاء في صحيفة « عكاظ السعودية » فى صدر صفحتها ..  لا سلطة قضائية تجبر الزوجة على العودة لـ  «بيت الزوجية» 

ــ أنصفت وزارة العدل المرأة في كثير من حقوقها الشرعية المسلوبة التي كانت تدار وفق  العادات والتقاليد ، ما ظلم بعض النساء في مختلف المجتمعات ومن أبرز هذه الحقوق التي كشفت عنها وزارة العدل أخيرا، حقها الشرعي في عدم تنفيذ الحكم القضائي بالعودة إلى بيت زوجها أو كما كان يسمى  بيت الطاعة.

إلى جانب حقها في فسخ عقد النكاح في حال كره الزوجة لزوجها، ورفع ظلم العضل عنها، أو إجبارها على الزواج من شخص معني، مع تجريم هذين الفعلني، وتزويجها بأمر المحكمة في حالة العضل كما ألزمت  العدل  المأذونين  بسماع موافقة الفتاة لفظيًا وتسليمها نسخة من عقد الزواج وحفظت أنظمة العدل  القضائية للمرأة حقوقها في جوانب عدة، منها  النفقة، والميراث، والحضانة، والدعاوى والتنفيذ، والعمل العدلي .

وجاء في صحيفة « الرياض السعودية » فى صدر صفحتها .. بموافقة خادم الحرمين.. المملكة تستقبل قوات أميركية

ــ صرح مصدر مسؤول بوزارةً من التعاون الدفاع، بأنه انطالقا  من التعاون المشترك بين المملكعة العربية السعودية  والولايات المتحدة الامريكية  ورغبتها فى تعزيز كل ما من شأنة المحافظة على أمن المنطقة  واستقرارها، فقد صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية ، على استقبال  المملكة  لقوات أمريكية، لرفع مستوى العمل المشترتك في  الدفاع عن أمن  المنطقة واستقرارها، وضمان السلم فيها بإذن الله تعالى.

وركزت صحيفة « الايام البحرنية » في صدر صفحتهتا .. النظام القطري يجند طلبة الجامعات لترويج الافتراءات ضد البحرين 

ــ صرح مصدر مسؤول في وزارة شؤون الاعلام أن النظام القطري ودولته  المارقة يتجه الى  وسائل أخرى، في محاولة منه لإشراك الشعب القطري ودسه في  مؤامراته، بعد أن يئس من دور  المرتزقة وتجنيدها ضد البحرين والدول  المقاطعة له، إذ عمد  الى تجنيد  طلبة الدراسات العليا من شعب قطر لإعداد رسائل أكاديمية بغرس ّ التهجم على المملكة وترويج الأكاذيب والافتراءات التي ينسب  لها أنها وقعت خلال  أحداث 2011 في البحرين  حق المعرفة .

فيما  جاء فى صحيفة « الشاهد الكويتية » في صدر صفحتهتا ..الكويت في مجلس األأمن: لا حل عسكريا للازمة اليمنية

ــ جددت الكويت موقفها الثابث بأنه لا يوجد حل عسكري للأزمة اليمنية وضرورة خفض  وترية التضعيد العسكري والتنفيذ الكامل  والملموس لجميع  عناصر اتفاق ستوكهولم الثلاثة باعتبارها  المسار  الأمثل الذي  يمهد للأرضية
الملائمة  نحو استئناف الجولة المقبلة من المشاورات والتي  ستركز على الجوانب ذات الطابع  الشامل لإنهاء الأزمة. 

وركزت صحيفة « الوطن الاماراتية » فس صدر صفحتها .. الامارات تدين الانفجار قرب جامعة كابول 

ــ أدانت دولة الامارات العربية المتحدة بشدة  حادث الانفجار الذي وقع بالقرب من جامعة كابول في العاصمة الافغانية أمس مما أدى الى سقوط عدد من القتلي والجرحي  وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولى في بيان لها أن دولة الامارات  تعرب عن إستنكارها الشديد ورفضها الدائم لهذة الاعمال الارهابية والتخريبية  والتى تستهدف زعزعة أمن  افغانستان .