موقع انستجرام يسعي لتجربة إخفاء عدد "الإعجاب" على الصور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت صحيفة « نيويورك تايمز » الأمريكية أن شركة إنستجرام سعت لتجربة جديدة لإخفاء أرقام الإعجاب والتي تحصل عليها كل صورة، إلى 6 دول جديدة، مما قد يكون علامة على خطة عالمية من الشركة، لإخفاء أرقام «الإعجاب» على الصور عالميا.

وذكرت «الصحيفة الأمريكية»، أن الشركة التابعة لفيسبوك، بدأت بتجربة إخفاء أرقام "الإعجاب" التي تحصل عليها كل صورة، في شهر  مايو الماضي، في كندا فقط، ولكنها أعلنت مؤخرا أنها ستبدأ بإخفاء أعداد "الإعجاب" في 6 دول جديدة مؤكدة أن التجربة ستشمل دول أستراليا والبرازيل وإيرلندا وإيطاليا واليابان ونيوزيلندا، حيث لن يستطيع مستخدمي التطبيق في هذه الدول رؤية عدد نقرات "الإعجاب" لكل صورة .

وتابعت: «في العادة، يستطيع المستخدمين رؤية عدد نقرات "الإعجاب" التي تحصل عليه كل صورة، وهو الرقم الذي يظهر تحت الصورة على شكل "100 شخص أعجبهم هذا المنشور"، على سبيل المثال» أما الآن، فستظهر عبارة "أشخاص أعجبهم هذا المنشور" على الصور، ولن يمكنك معرفة العدد، إلا بالنقر على العبارة، لتظهر لك قائمة بالمعجبين، يمكنك من خلالها حساب عدد المعجبين.

وأشارت « الصحيفة الأمريكية » إلى أن الشركة التابعة لفيسبوك بإنها تجرب إخفاء أعداد الإعجاب، لأنها تريد أن يركز المستخدم على محتوى الصور، وليس على عدد المعجبين بالصورة حيث قال رئيس الشركة، آدم موسيري، قبل أشهر، عند إطلاق فكرة التجربة أننا لا نريد أن يكون إنستجرام منصة للتنافس.. نريد أن يقل اهتمام الناس بعدد نقرات "الإعجاب" التي يحصلون عليها، وأن يزيد اهتمامهم بالتواصل مع الأشخاص الذين يحبونهم".