صور| كفر محفوظ أول قرية في الفيوم تنفذ مبادرة الرئيس لـ"اللون الموحد"

كفر محفوظ أول قرية فى الفيوم تنفذ مبادرة الرئيس
كفر محفوظ أول قرية فى الفيوم تنفذ مبادرة الرئيس

قرية كفر محفوظ التابعة لمركز طامية بمحافظة الفيوم تعتبر من أوائل القرى التي قامت بتنفيذ تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي بطلاء جميع المباني باللون الموحد المحدد لمحافظة الفيوم مما أعطى شكلا جميلا للقرية التي تقع على الطريق مباشرة، بالإضافة إلى تعاون الأهالي المثمر في هذا الشأن وفق ما أكدته شرين محمد رئيسة الوحدة المحلية للقرية.

تقول رئيسة الوحدة أن قرار رئيس الجمهورية بطلاء جميع المباني التي واجهتها طوب أحمر بلون موحد لكل محافظة موضوع هام جدًا للقضاء على التشوه البصري المتواجد.
 
وأشارت إلى أنها قامت بفحص العديد من المنازل واجتمعت بالأهالي في القرية وحثتهم على ضرورة تنفيذ تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي ودهان واجهات منازلهم باللون الموحد والمحدد لمحافظة الفيوم وهو اللون "البيج" وهو ما استجاب له الأهالي وبدؤوا بالفعل في دهان واجهات المنازل باللون الموحد مما أعطى شكلا حضاريًا جماليا للقرية. 

وأوضحت رئيسة القرية أنها بدأت تنفيذ هذا التكليف فور صدوره وأن اجتماعات أهالي القرية معها كان لها مردود إيجابي حيث استجاب الجميع وتم البدء في دهان اللون الموحد لتكون قرية كفر محفوظ من أولى القرى على مستوى المحافظة في تنفيذ هذا التكليف ودهان منازل الأهالي باللون الموحد. 

من جانبه أثنى اللواء جمال مسعود رئيس مركز ومدينة طامية على ما قام به الأهالي بقرية كفر محفوظ، مؤكدًا أن ما حدث يعطى انطباعًا بأن الأهالي يتفهمون طبيعة المرحلة التي يعيشون فيها وما يتم من إنجازات للدولة على أرض الواقع. 

وأشار إلى أن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي واللواء عصام سعد محافظ الفيوم في هذا الشأن يتم تنفيذها على أكمل وجه وأن معظم قرى المركز اجتمعوا بالأهالي لحثهم على طلاء واجهات منازلهم باللون الموحد المحدد لمحافظة الفيوم، وأن معظم الأهالي استجابوا لذلك وقاموا من تلقاء أنفسهم بدهان واجهات منازلهم في مشهد يعبر عن مدى وعى ورقى أبناء وأهالي طامية.