«رسلان» يكشف أسباب تغيير مواعيد القطارات.. ويؤكد: نشغل ألف قطار يوميًا

أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية
أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية

أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، أن الهيئة اضطرت إلى تغيير مواعيد القطارات بمختلف الخطوط بناء على طلب جمهور الركاب، خصوصا ركاب الوجه القبلي، وبعد الدراسة والتنسيق مع مديري التشغيل والتسويق في مختلف المناطق.

 

وقال "رسلان" في تصريحات خاصة ل "بوابة أخبار اليوم"، إن المواعيد الجديدة مواكبة لحركة نقل الركاب، بحيث لا يحدث تعارض في مواعيد القطارات وخصوصا المميزة.

 

وبشأن الشكاوى التي تستقبلنا الهيئة، ذكر "رسلان": في الفترة الأخيرة، استقبلنا شكاوي من ركاب الوجه القبلي بخصوص تخزين القطارات، لذا أقررنا الجداول الجديدة تجنبا لتعطيل مصالح الركاب وجمهور السكك الحديدية، لأن مسافة إحدى الرحلات على الوجه القبلي قد تصل إلى أكثر ألف كيلو، ويصل الراكب خلال 13 ساعة، فمن المفترض ألا يتم تعطيله.

 

وتابع :لدينا أرقام لهاتف ساخن لاستقبال الشكاوى، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني لهيئة السكك الحديدية، الذي يعمل على مدار الساعة، ويشهد تجاوبا من الجمهور، وحصلنا على شهادة من مجلس الوزراء "منظومة الشكاوي الحكومية" تؤكد أن نسبة الرد على للشكاوي التي نستقبها 100%.

 

وأوضح أن الهيئة تشغل 1000 قطار يوميا، وتستقبل- في المتوسط- 107 شكوى على مدار اليوم أيضا، أغلبها تتعلق بتأخير المواعيد ومشاكل مع صرافي التذاكر ومفقودات بالقطار.

 

وأوضح رئيس هيئة السكك الحديد، أن الهيئة سوف تدار بنظام إلكتروني جديد في القريب العاجل، يسمح بزيادة عدد القطارات العاملة على الشبكة، بجانب تقليل زمن التقاطر، إضافة إلى الوصول لمعدات أمان مضمونة، لأنه يقلل تدخل العنصر البشري في إدارة بعض أركان المنظومة، متابعا: "كله هيبقي بالتكنولجيا".

 

 


ترشيحاتنا