خاص| المصري المعتدى عليه يكشف سر واقعة الطائرة الرومانية

حسن سلامة وزوجته
حسن سلامة وزوجته

قال حسن سلامة المواطن المصري، الذي تم الاعتداء عليه داخل الطائرة الرومانية، أثناء توجهه إلى مصر قادماً من فرنسا، إن العنصرية كانت العامل الأساسي للواقعة. 

وأوضح سلامة في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الواقعة بدأت باختلاف مقاعد الطائرة مع زوجته، حيث أن مقعدها كان في أول الطائرة أما مقعده في الخلف، وقال "بالفعل استجبنا للوضع وجلست زوجتي بجانب مقعد الطوارئ ووضعت حقيبة يدها على الأرض".

 

 ومن هنا بدأت المشكلة، حيث رفضت المضيفة هذا الوضع وطلبت منها أن تزيل الحقيبة من طريق الطائرة، واستجابت زوجته لها ووضعتها على أرجلها ولكن المضيفة استمرت في رفضها لوضع الحقيبة مع العلم إنها حقيبة يد وليست حقيبة سفر. 



وأشار سلامة، أن المضيفة قامت بالتحدث بطريقة عنيفة مع زوجته بعد أن أخبرتها أنها لم تتحدث اللغة الإنجليزية ولكنها تتحدث الفرنسية بحكم جنسيتها المغربية، فقالت لها "من يجلس هنا لابد أن يعرف اللغة الإنجليزية"، مشيراً أنه أتى على صوت المضيفة مع زوجته وعندما وجد أن المشكلة بسيطة قام بتبديل المقاعد معها وجلست هي في المقعد الخلفي.

 

وتابع حديثه المضيفة لم تصمت عن هذا الهراء، وقالت "من يجلس على مقعد الطوارئ يجب أن يكون قوي ليستطيع دفع الباب عند الطوارئ ومن هنا ابتسمت وقلت لها مفيش مشكلة". 

وأشار سلامة إلى أن الواقعة تطورت إلى أن أمن المطار صعد على متن الطائرة ليطلبوا رؤية جوازات السفر الخاصة بنا وعندما أظهرت لهم جواز سفري الخاص قالوا لي ليس أنت المطلوب ولكن المطلوب هي زوجتك فرفض هذا القرار ومنها طلب الأمن أن يغادروا الطائرة وعندما رفضت أنا وزوجتي هذا القرار تدخل ركاب الطائرة بالشهادة معنا متهمين طاقم الطائرة والأمن بالعنصرية لعدم معرفة زوجتي اللغة الإنجليزية". 

وأضاف أن الأحداث تطورت وأصيبت زوجتي بغيبوبة سكر وإبني أصيب بحالة انهيار عصبي شديد من هول الموقف عندما تعرضت  للاعتداء من قبل طاقم الطائرة في مطار رومانيا ، وتم نقل زوجتي إلى المستشفى وتم توقيع الكشف الطبي علي الذي أثبت كدمات شديدة من الضرب. 

وأكد سلامة أن ركاب الطائرة بالكامل أدلوا بأرقام هواتفهم لي للشهادة في أي جهة حكومية ضد شركة الطيران وطاقم الطائرة، والشهادة ضد الطيار الذي اتهم زوجتي بالبصق في وجهه. 

وقال سلامة إنه تواصل مع ابنته في فرنسا لحجز تذاكر طيران على الخطوط التركية بعد أن تم إلغاء تذاكر الطيران الخاصة بهم لترانزيت على الخطوط الرومانية، ومن جانبه تدخل سفير المغرب ومنظمة حقوق الإنسان والسفارة الفرنسية لاستعادة حق هذه الأسرة ومحاربة العنصرية التي تم التعامل معهم بها.
   
وأكد سلامة أن السفارة المغربية تدخلت لحل الأزمة في مطار بوخارست والاطمئنان على صحة زوجتي وابني ، والتأكد من حجز الطيران إلى اسطنبول ومنه إلى شرم الشيخ ، كما تدخل السفير الفرنسي في القاهرة لحل الأزمة حيث قال لي : حقك هايرجع".

 

أقرأ أيضا 

ماذا قال المصري المعتدى عليه داخل الطائرة الرومانية قبل الإقلاع

ننشر الفيديو الأول للمصري المعتدي عليه داخل طائرة رومانية

أول تعليق من الهجرة على تعرض مواطن مصري للإعتداء على طائرة رومانية
 

 

 


ترشيحاتنا