أمم إفريقيا 2019| محاربو الصحراء في مواجهة مصيرية أمام السنغال

رياض محرز _ ساديو ماني
رياض محرز _ ساديو ماني

يستضيف استاد القاهرة الدولي، مباراة نهائي كأس الأمم الإفريقية 2019 ، والتي تجمع منتخبي السنغال والجزائر، وذلك اليوم الجمعة 19 يوليو في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

كان المنتخبان قد التقيا من قبل في عشر مباريات في تاريخ المواجهات بينهما، فازت الجزائر في خمس منها، مقابل ثلاثة انتصارات للسنغال، بينما انتهت مواجهتان بالتعادل.

 

ولم يتعرض منتخب الجزائر لأي خسارة في آخر خمس مباريات أمام السنغال، حيث فاز في أربع مواجهات وتعادل في واحدة ولم تنتصر السنغال في أي مباراة.

 

وأكبر نتيجة شهادتها مواجهات المنتخبين كانت في تصفيات كأس العالم نسخة 2002 في عام 2001 حينها ضربت السنغال الشباك الجزائرية بثلاثية عن طريق الحاج ضيوف، كما شهدت جميع مواجهات المنتخبين اهتزاز الشباك إذ لم تنته أي منها بالتعادل السلبي.

 

يتمني محاربي الصحراء في مباراته أمام منتخب السنغال اليوم فى المواجه التي تجمعهم في نهائي بطولة أمم إفريقيا بحصد اللقب الثاني في تاريخه وكانت نسخة بطولة أمم إفريقيا عام 1990 التي كانت قد أقيمة علي ارض الجزائر حيث فاز بالبطولة

 

في حين يتطلع أسود التيرانجا بحصد اللقب الأول في تاريخهم على حساب منتخب الجزائر اليوم وكان منتخب السنغال قد وصل لنهائي كأس الأمم الافريقيا في عام 2002 أمام الكاميرون وخسرها بالضربات الترجيحية وكانت البطولة التي اقيمت في مالي