«الصحفيين» تحصل على ٦٠ تأشيرة حج.. و4 خطوات للحصول عليها

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

قال حسين الزناتى وكيل نقابة الصحفيين للنشاط إن السفارة السعودية منحت النقابة ٦٠ تأشيرة مجانية، وذلك بعد خفض نسبة ما تحصل عليه السفارة من  تأشيرات لهذا العام عن السنوات السابقة وتخفيضها على جميع الجهات الأخرى.

 

وأوضح «الزناتى» أن السلطات السعودية وضعت قواعد جديدة للحصول على تأشيرات الحج الفردية مختلفة عن السنوات الماضية، والتي وتقوم النقابة بمتابعتها بالتواصل مع الزملاء الراغبين في الحصول على التأشيرات.


وأضاف أنه سيتم اختيار الزملاء بترتيب الأسماء التى فازت بالقرعة العلنية التى أجريت الخميس  ٣٠  مايو الماضى، وفى حالة اعتذار أي زميل أو عدم تسليمه جواز سفره للنقابة سيتم تصعيد الزملاء وفقا لترتيب نتيجة القرعة.


وطالب «الزناتى» الزملاء الذين فازوا بتأشيرات الحج الممنوحة من السفارة بتسليم أصل جواز السفر وصورة شخصية بخلفية بيضاء للنقابة بعد غد السبت الموافق ٢٠ يوليو ، فى أولى خطوات الإجراءات للحصول عليها، ويعتبر الزميل متنازلاً عن فرصته فى حالة عدم تقديمهما حتى يوم الأحد نظراً لضيق الوقت.

 
ولفت «الزناتى» إلى أنه رغم التعليمات التى كانت قد صدرت بتخصيص التأشيرات للصحفيين فقط نجح نقيب الصحفيين ضياء رشوان  فى الحصول على  إمكانية تنازل الزميل الصحفى للتأشيرة للأب أو الأم فقط ، بعد تواصله مع السفير السعودي أسامة نقلى . 


وعن خطوات وشروط  الحصول على تأشيرة الحج أشار إلى ان المطلوب من كل زميل  هي:

1- جواز سفر إلكترونى صالح لمدة (6 أشهر على الأقل) غير مثقوب فى الصفحة الرئيسية.

2- صورة شخصية بخلفية بيضاء مقاس (3×4).

3- شهادة تطعيمات الحج من مكتب الصحة.

4- بعد اعتماد السفارة للأسماء يتم سداد ما يعادل (2500 ريال سعودى) تشمل خدمات المطوف فقط بمقر شركة طيران ناس وعنوانها (3 شارع ابن كثير (سويس تاور) كورنيش النيل – الدقى –الجيزة).

 

ولفت إلى أن السفارة السعودية توفر برامج للإقامة والمشاعر-بدون تذاكر طير، حيث يمكن للزميل الاختيار من بينها وذلك عبر شركة (الفهد الهندى) ومقرها  شارع ابن كثير متفرع من شارع مراد أمام مديرية أمن الجيزة.
 


ترشيحاتنا