محافظ كفرالشيخ: فك قيود الارتفاعات بمدينة فوه لتصبح 36 مترا

محافظ كفرالشيخ
محافظ كفرالشيخ

أعلن محافظ كفر الشيخ د.إسماعيل عبد الحميد طه، فك قيود الارتفاعات لمدينة فوه لتصبح 36 مترا من مستوى سطح الأرض بعد طلب إعادة الدراسة العسكرية على تعديل قيد الارتفاع للمخطط الاستراتيجي.


وقال  عبد الحميد إن القرار يتضمن الموافقة من وجهة نظر الدراسة العسكرية على تعديل قيد الارتفاع للمخطط الاستراتيجي العام وقيود الارتفاع لمدينة فوه ومحافظة كفر الشيخ الموضحة بالخريطة المعتمدة من 18 مترا إلى 36 مترا من مستوى سطح الأرض، والالتزام بالقوانين بعدم إقامة مباني ومنشآت تزيد عن ذلك الارتفاع .


وأضاف  المحافظ أن قرار فك قيود الارتفاعات لمدينة فوه يعد قرارا تاريخيا لصالح التنمية بالمدينة وفتح آفاق جديدة للاستثمار ودفع الاقتصاد والتنمية المحلية لتحقيق رؤية مصر 2030 . 


وفي سياق آخر، قال وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ سعد الفقي، إن المحافظة شهدت إقبالاً متزايداً على المشروع القومي لصكوك الأضاحي التابع للوزارة، وإن جملة المبيعات للصكوك بالمديرية بلغت 250 صكا حتى الآن، متابعًا أن المستهدف هو الوصول إلى مبلغ مليون جنيه في الأيام المقبلة.


وأكد أن دور وزارة الأوقاف لا يقف عند دورها الدعوي ولكنه يمتد إلى الدور الاجتماعي والمشاركة في تخفيف الأعباء عن الفقراء والمساكين.
 


ترشيحاتنا