بالفيديو |على حسب وظيفتك.. اعرف المساج المناسب لجسمك

المساج والتدليك
المساج والتدليك

«المساج».. ھو تدليك الجسم عن طريق الضغط  بطريقة معينة لإنعاش وتنشيط الدورة الدموية، ويتم بطرق متعددة مع استخدام الزیوت والكريمات من أجل تحقیق فوائد منوعة.

 

 یھدف المساج إلى مساعدة الجسم على إستعادة توازنه الطبيعي، من خلال التركيز على مناطق معينة في الجسم لھا ردود فعل مؤثرة علیه مثل الأصابع وجوانب القدمين وباطن القدم، التي يتمركز فیھا 7200 نھایة عصبية تتصل بباقي أجزاء الجسم من خلال الحبل الشوكي والدماغ.

 

وهناك أنواع عديدة للمساج تختلف من شخص لأخر، منها: 

 

1- «لومي مساج».. وهو أسلوب التدليك التقلیدي، تستخدم فیه حركات الیدین والساعدین، ویساھم في تحسين الدورة الدموية واللمفاوية، والقضاء على السموم، وتخفيف تشنج العضلات، وزيادة التمثيل الغذائي.

 

 

2- «التدليك المنحف».. هو مساج التصريف اللمفاوي، یقوم على الضغط البارد بواسطة الزیوت العضویة المخلوطة مع الزيوت الأساسية، ویساعد على كسر «السیلولایت» أو الدھون التي تتخذ شكل قشرة البرتقال، وعلى خروج السوائل والسموم من الجسم بشكل سلیم، مع المحافظة على العناصر الغذائية الأساسیة.

 

3 - «المساج السویدي».. يعمل على استخدام الذراعين والیدین لمعالجة الطبقات السطحية من العضلات، وذلك لتحسین الصحة العقلية والجسدية، ومن فوائده تنشيط الدورة الدموية، والمساھمة في الاسترخاء الذھني والبدني، وتخفيف الضغط وتوتر العضلات.

 

4-  «المساج الساخن بالحجارة».. يتم فيه التدلیك بالحجارة، وتنقسم  فوائده إلى جزئين من خلال عملية التدليك، الأول یتم خلاله وضع طبقات الحجارة الساخنة على الأجزاء الرئیسیة من الجسم وعلى طول العمود الفقري، حيث يصاحب ذلك الشعور بالدفء والطمأنينة والاسترخاء، والثاني یتم فيه الجمع بین الحجارة الساخنة وطبقات الحجر الباردة التي تساعد على تحقيق فوائد عميقة.

 

5- «التدليك بالأعشاب».. ھو نوع من أنواع العلاج بالطاقة، ويعتمد على الأعشاب الحارة، ويقوم على طقوس معينة، مثل عملية تقشير الجسم بزبدة اللوز، یتخلّلھا تدليك بزبدة  الشيا، ومن فوائده تفتيح الشعيرات الدموية الدقيقة في الجسم، ما یجعل الدم یتدفّق بسرعة أكبر، فترتفع طاقة الجسم.

 


ترشيحاتنا