فيديو وصور| افتتاح ثاني مشروعات «شارع 306» على مستوى الجمهورية بالغربية

 افتتاح ثاني مشروعات «شارع 306» على مستوى الجمهورية بالغربية
افتتاح ثاني مشروعات «شارع 306» على مستوى الجمهورية بالغربية

افتتح اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، وأسامة الشافعي رئيس مجلس إدارة شركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة، الذراع الاستثماري لصندوق «تحيا مصر»، والنائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان، مشروع  شارع 306 بطنطا، والذي يوفر فرص عمل للشباب.

 

قال محافظ الغربية، إن مشروع "شارع 306 - طنطا"، الذي يأتي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب، أسوة بنجاح المشروع الذي تم افتتاحه منذ عامين في منطقة النزهة الجديدة بالقاهرة.

 

وأضاف أن مشروع «شارع 306» في طنطا، يقع بشارع البحر وهو واحد من أهم شوارع المدينة، وتبلغ مساحته 2600 مترًا، وأقرب ما يكون لجامعة طنطا بحيث يتيح فرصة للشباب في الاستثمار ويخدم أيضا شباب الجامعة ويوفر لهم مكانا يتنزهون فيه بأوقات الراحة .

 

وأوضح «السعيد»، أن المشروع يعد الثاني على مستوى الجمهورية، و به 32 وحدة، منها 5% منها لأصحاب القدرات الخاصة، مبينا أنه تم اختيار الشباب إلكترونيا، ووفقًا لعدة شروط منها حصول الشاب على مؤهل متوسط أو عالِ، وتم تأهيل هؤلاء الشباب من خلال تنظيم دورة الرخصة الدولية لريادة الأعمال "IBDL" لمدة 5 أيام.

 

وأشار محافظ الغربية، إلى أنه تم تدريب الشباب على كيفية إدارة الأعمال وفق المناهج والأسس العلمية والإدارية وتحقيق الربح، وكيفية التعامل مع الجمهور وثقافة التعامل مع المشاكل وكيفية حلها.

 


 


ترشيحاتنا