بعد توقيع بروتوكول تعاون مع EG GATE

الدقهلية تختار بوابة مصر الرقمية للترويج لمقوماتها السياحية

الدقهلية تختار بوابة مصر الرقمية للترويج لمقوماتها السياحية
الدقهلية تختار بوابة مصر الرقمية للترويج لمقوماتها السياحية

وقعت الدكتورة ميناس ابراهيم الرئيس التنفيذي لشركة بوابة مصر للعالم الرقمية EG GATE مع الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، بروتوكول تعاون للترويج للمحافظة بما تضمه من مقاصد سياحية ومناطق صناعية، الي جانب التعاون في مبادرة بوابة مصر الرقمية الخاصة بتدريب مليون شاب علي التسويق والتجارة الالكترونية.

 

وقالت الدكتورة ميناس ابراهيم، إن البروتوكول يستهدف الاستفادة من الخدمات المتميزة لبوابة مصر الرقمية خاصة منصتها الالكترونية www.eggate.com وشبكة شركائها الدوليين للترويج لمحافظة الدقهلية التي تمتلك العديد من المقومات السياحية حيث تضم مجموعة متميزة من كنوز مصر الاثرية الي جانب الاستفادة من آليات التسويق الرقمي لزيادة صادرات المناطق الصناعية بالمحافظة خاصة من مشروعات الشباب والصناعات الحرفية التي تشتهر بها المنصورة.

 

وأضافت أنها ستوقع خلال أيام علي أول بروتوكول تعاون بين بوابة مصر للعالم الرقمية وإحدي الصروح الطبية بمدينة المنصورة التي حققت شهرة عالمية نفخر بها، وهي مستشفي الكبد المصري برئاسة الدكتور جمال شيحة عضو مجلس النواب، حيث تم الاتفاق علي تصوير جميع مراكز المستشفي بتقنية الواقع الافتراضي VR لاستخدامها في الترويج لخدمات المستشفي بالخارج.

 

وشهد توقيع البروتوكول الدكتور جمال شيحة عضو مجلس النواب ورئيس مستشفي الكبد المصري والمهندس مختار الخولي سكرتير عام محافظة الدقهلية والدكتور محمد عطية نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون الطلاب الي جانب عدد كبير من الشباب الراغبين في الاستفادة من مبادرة تدريب الشباب علي التسويق والتجارة الالكترونية.


وقالت د.ميناس إبراهيم انها سعيدة باختيار مستشفي الكبد المصري لاطلاق مبادرة بوابة مصر الرقمية للترويج للسياحة العلاجية بمصر لان المستشفي خير سفير لمقومات مصر في هذا القطاع بفضل الشهرة العالمية التي حققتها كاحد اهم وافضل المراكز العالمية للعلاج من امراض الكبد الي جانب الاشادة العالمية بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بمكافحة فيرس سي والتي تعتبر من انجح التجارب العالمية في مجال الرعاية الصحية كما جذبت اهتمام دولي كبير حيث يرغب كثير ممن يعانون من امراض الكبد في القدوم لمصر وتلقي العلاج بمستشفياتها .

 

وأضافت أن مصر تمتلك بجانب السياحة التقليدية، العديد من مقومات السياحة العلاجية فبجانب المراكز الطبية المتميزة تشتهر بمناطق الاستشفاء مثل سيوة وسفاجا واسوان وسيناء والوادي الجديد ومرسي مطروح والغردقة والواحات البحرية والفرافرة وهو امر يتزايد اهتمام العالم به نظرا لما يحققه من عوائد ضخمة حيث تشير التقديرات الدولية الي ان عوائد السياحة العلاجية عالميا تتزايد سنويا بنسب تتراوح بين 15 و25% كما يتراوح حجم سوقها بين 65 مليار دولار و87 مليارا.

 

وقالت إن بوابة مصر الرقمية تسعي لزيادة حصة مصر من سوق السياحة العلاجية عبر التعاون مع كبري المؤسسات العلاجية المصرية في المحافظات المختلفة للتعريف بامكانيات تلك المؤسسات الطبية التي تضارع اشهر المراكز العلاجية في العالم.

 

وكشفت الدكتورة ميناس إبراهيم عن الترتيب لتوقيع بروتوكول تعاون مع جامعة المنصورة للمشاركة في مبادرة بوابة مصر الرقمية الرامية لتدريب مليون شاب وفتاة علي اليات التسويق والتجارة الالكترونية للترويج للمقاصد السياحية والصناعات المصرية المختلفة.

واضافت ان محافظ الدقهلية وقيادات الجامعة مهتمون بالمبادرة التي ستوجد فرص عمل للشباب الي جانب مساهمتها في دعم قدرات الصناعات المصرية والسياحة بما ينعكس ايجابيا علي جهود الدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة.

من جانبه اكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية اهمية بروتوكول التعاون مع بوابة مصر الرقمية من اجل تعظيم عوائد القطاعين السياحي والصناعي بالمحافظة التي تمتلك موارد سياحية متنوعة من فرعونية وقبطية واسلامية ولذا يجب الاهتمام بالترويج لها عالميا بما يسهم في توفير المزيد من فرص العمل لشباب المحافظة.


ترشيحاتنا