فيديو| الأمم المتحدة تحذر من تداعيات نقص اللقاحات

 الأمم المتحدة تحذر من تداعيات نقص اللقاحات
الأمم المتحدة تحذر من تداعيات نقص اللقاحات

كانت اللقاحات جزءًا من كفاح الإنسان ضد الأمراض لأكثر من 200 عامًا، واستطاعت القضاء على أمراض عديدة مثل مرض الجدري ومرض شلل الأطفال، وأوضح التقرير المصور الذي اذاعته قناة الغد الاخبارية، أن اليوم عادت بعد الأمراض الظهور مرة أخرى بسبب وجود الصراعات والحروب وتكلفة عمليات التطعيم والرضا عن النفس العالمية تحديدًا فى البلدان النامية.

 

وأضاف التقرير المصور،  أنه بحسب دراسة جديدة مشتركة أجرتها منظمة الصحة العالمية ومنظمة الطفولة يونسيف، فإن أكثر من 20 مليون طفل فى جميع أنحاء العالم لم يتلقو اللقاحات المنقذة للحياة في عام 2018.

 

وأشار التقرير أن الدراسة الأممية أكدت أن 11.7 مليون شاب بالغ يعيشون فى 19 بلدًا لم يتلقوا التطعيم في حياتهم، وتحديدًا في نجيريا بمعدل 3 مليون شاب، والهند بمعدل 2.6 مليون شاب، وباكستان بمعدل 1.4 شاب، بالاضافة إلى أفغانستان وجمهورية أفريقيا الوسطي، وتشاد وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وأثيوبيا وهايتى والعراق، ومالى والنيجر، وناجيرا وباكستان، في الوقت نفسة وجدت الدراسة أن الحماية العالمية من بعض الأمراض وهي الدفتيريا والكزاز والسعال الديكي والحصبة قد توقفت عند حوالي 86% منذ عام 2010.

أكد تقرير لمنظمة الصحة العالمية أن أكثر من عشرين مليون طفل لم يتلقوا لقاحات ضد أمراض قد تسبب الوفاة العام الماضي، كما حذرت في الوقت نفسه من أن العام الحالي قد يكون الأسوأ في تفشي أمراض كالحصبة بسبب نقص اللقاحات اللازمة.

وأكدت المنظمة الأممية أن هناك بعض الأمراض التي عادت للظهور مجددًا كالحصبة حيث سجلت بداية عام 2019 زيادة قدرت ب 300% عن نفس الفترة من عام 2018.