«الأورمان» تنفذ مشروعات تنموية وخدمية في المنيا بـ3.6 مليون جنيه

«الأورمان» تنفذ مشروعات تنموية وخدمية في المنيا بـ3.6 مليون جنيه
«الأورمان» تنفذ مشروعات تنموية وخدمية في المنيا بـ3.6 مليون جنيه

قال اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، إن الجمعية ساهمت في مساعدة زواج 21 عروسة من الأيتام بمحافظة المنيا، وذلك استكمالاً لدورها الخدمي في تنمية المجتمع المصري.

وأكد "شعبان"، أن زواج الفتيات اليتيمات يأتي في إطار خطط الجمعية لدعم شرائح الأيتام بشكل عام وتقديم مساعدات مادية خيرية، لافتًا إلى أن الجمعية تهدف إلى إتمام زفافهن وإدخال السعادة على قلوبهن.

وأشار مدير عام جمعية الأورمان، إلى أن الجمعية تنفذ خلال شهر يوليو عددًا من المشروعات التنموية والخدمية، تبلغ تكلفتها 3 ملايين و600 ألف جنيه.

وشملت هذه الأعمال 54 عملية قلب، و30 عملية عيون، كما يتم تسليم 24 مشروعًا تنمويًا لأصحاب المشاريع متناهية الصغر للشباب والأسر الأولى بالرعاية، وتسليم 12 جهاز تعويضي وسماعات طبية لضعاف السمع، كما تم توصيل مياه شرب نقية لـ206 أسر ضمن مبادرة "سكن كريم" بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وأشار اللواء ممدوح شعبان، إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة المنيا التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، مضيفًا أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة ورصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرًا على واقع معيشة الأسر الأشد احتياجًا في النطاقات الجغرافية الفقيرة لمساعداتها، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من الفقراء والأيتام بالمحافظة، حيث يتم إجراء بحوث ميدانية لحصر المحتاجين من الأسر الفقيرة المنتشرة في إرجاء المحافظة.

واختتم "شعبان"، أن زواج الفتيات اليتيمات يأتي استكمالًا لجهود الجمعية التي تنظمها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة، من توزيع مساعدات موسمية وتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر وإعادة أعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الأسقف والمحارة والسباكة والأرضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا.