وزير التعليم ورئيس جامعة حلوان يطرحان رؤى مستقبلية لتطوير قطاع السياحة

وزير التعليم العالي ورئيس جامعة حلوان يطرحان رؤى مستقبلية لتطوير قطاع السياحة
وزير التعليم العالي ورئيس جامعة حلوان يطرحان رؤى مستقبلية لتطوير قطاع السياحة

شارك اليوم د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في فعاليات المنتدى الأول لقطاع السياحة والفنادق الذي تنظمه جامعة حلوان بالاشتراك مع لجنة قطاع السياحة والفنادق بالمجلس الأعلى للجامعات والذي يقام تحت شعار "فرص وتحديات".

 

وأوضح د. خالد عبد الغفار إلي أن عقد هذا المنتدي يعد من الخطوات البناءة من جانب لجنة قطاع السياحة و الفنادق و تهدف إلى تطوير البرامج واللوائح الدراسية وربطها بسوق العمل وإعداد معايير الجودة عربيا ودمجها مع القطاع المصرى، مشيرا إلى أن كليات السياحة والفنادق قطعت شوطاً كبيراً في تطوير هياكلها و تحديث أساليب الدراسة بها.

 

وأشار وزيرالتعليم العالي إلى أن هناك تغيير يتم في العديد من القطاعات من أجل رفع مستوى الخريج و تجهيزه لسوق العمل.


وقد حصلت كليات الصيدلة و الطب على اعتماد من الهيئات العالمية، ومن هنا وجب تطوير بعض التخصصات و بخاصة تلك التى يمكن أن يكون التغيير فيها أسهل مثل قطاع السياحة والفنادق حتى يكون لخريجيها فرصة للمنافسة محليا و عالميا.

 

ورحب د. ماجد نجم بمعالي الوزير والسادة الحضور مقدما بعض الرؤى التي يمكن من خلالها تطوير قطاع السياحة عن طريق وضع معايير اختيار واضحة لطلاب كليات السياحة والفنادق منها اختبار عادل يقيس قدرات الطلاب ومستوى اللياقة ومدي المامهم للبروتوكول.

 

و من جانب آخر البدء في تطوير المناهج واللوائح الدراسية لتواكب العصر، و وضع استراتيجية شاملة للتدريب تخدم الطلاب والعاملين في المجال على كافة المستويات، لتصبح كليات السياحة والفنادق بيوت خبرة بحثية واستشارية لكافة العاملين في هذه الصناعة، مع تبنى الكليات للمبادرات القومية التى تسعى لتنشيط و تطوير هذا القطاع.


ترشيحاتنا