انطلاق المؤتمر الخامس لدور المرأة العربية في التنمية المستدامة أول أغسطس

 الدكتور شريف الطحان رئيس الاتحاد الدولي للتنمية المستدامة
الدكتور شريف الطحان رئيس الاتحاد الدولي للتنمية المستدامة

يعقد الاتحاد الدولي للتنمية المستدامة، مؤتمره الدولي الخامس بعنوان "دور المرأة العربية في التنمية المستدامة"، تحت رعاية وزارات التضامن الاجتماعي والسياحة والاستثمار، في الفترة من 1 إلى 4 أغسطس المقبل بالقاهرة.

وقال الدكتور شريف الطحان، رئيس الاتحاد الدولي للتنمية المستدامة ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على دور المرأة العربية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، مؤكدًا أن تحقيـق التنمية المستدامة يرتكز في جوهره على تحقيق المساواة الكاملة بين الجنسين وكفالة تمتع الجميع بذات الحقوق، بما يضمن للنساء تفعيـل طاقتهن الكامنة في إطار من الكرامة والمساواة، وضمان مشاركتهن الكاملة في تعزيز الأمن والسام.

وأضاف الطحان: "يهدف المؤتمر إلى إلقاء نظرة على الأداء العام للمرأة في المنطقة العربية، وكيفية تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتبادل التجارب وتعزيز التعاون المشترك بين الدول العربية".

وأوضح أن أهم محاور المؤتمر تركز على دور المرأة العربية الفعال لتحقيق التنمية المستدامة، وأن المرأة شريك أساسي في تنفيذ التنمية على الأرض وحقوق المرأة في الدساتير العربية ودورها في ريادة وقيادة الأعمال.

وأشار إلى أنه من المفترض أن تشهد فعاليات المؤتمر تقديم مداخلات من سيدات عربيات بارزات عن تجاربهن (التحديات والإنجازات) في مواقع صنع القرار، بالإضافة إلى تنظيم مائدة مستديرة حول دور سيدات الأعمال العربيات، وفرص وإمكانات التحرك في اتجاه المسؤولية الاجتماعية لتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة.

ومن المقرر حضور شخصيات كبيرة على المستوى الدولي بجانب العديد من النماذج المشرفة للمرأة العربية في جميع المجالات ومن مختلف الدول العربية، وسيتم تكريم أفضل امرأة عربية تهدف لتحقيق التنمية المستدامة بالإضافة لتكريم وزيرات مصر.


ترشيحاتنا