بروفايل| ماذا قدم المغربي أشرف بن شرقي ليتعاقد معه الزمالك؟

 أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي

أعلن رئيس نادي الزمالك، عن أولى صفقات "الأبيض" الصيفية بالتعاقد مع المغربي أشرف بن شرقي لاعب الهلال السعودي، لتدعيم صفوف الفريق لمدة 3 مواسم مقبلة.

 

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» مسيرة أشرف بن شرقي الكروية من خلال التقرير التالي:

- أشرف بن شرقي يجيد اللعب في العديد من المراكز، فقد شارك مع الوداد في مركز رأس الحربة وجناح أيسر وصانع ألعاب.

- يعد مركز الجناح الأيسر هو المفضل للاعب المغربي، إذ تظهر خطورته وقدراته داخل الملعب نظرا لمهارته في التحكم بالكرة وقدرته على المراوغة.

 

- بدأ بن شرقي مسيرته الكروية في المغرب الفاسي، وتألق وفرض نفسه بقوة وتصارع على ضمه ناديي الوداد والرجاء، إلا أن المغرب الفاسي رفض التفريط في بن شرقي بوضع شرطًا جزائيًا في عقده للإبقاء عليه، إلا أن الوداد تمكن من ضمه إلى صفوفه في صفقة خيالية وصلت إلى 340 ألف دولار، مع استفادة الفاسي من قيمة مالية أخرى في حال بيع اللاعب.

 

- انضم صاحب الـ24 عامًا إلى الوداد في الرابع والعشرين من أغسطس 2016، قضى معهم موسم ونصف شارك خلالهم في 27 مباراة بمختلف البطولات، وحصل على بطولة الدوري المحلي ودوري أبطال أفريقيا بعد الإطاحة بالأهلي في نهائي نسخة 2017 ليتأهل للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بالإمارات.

 

- نشبت أزمة بين الوداد والمغرب الفاسي، بعد موافقة الوداد على رحيل بن شرقي إلى صفوف الهلال السعودي بسبب أحقية الفاسي في الاستفادة ماليًا من بيع اللاعب، وفقًا لما تم الاتفاق عليه مع إدارة الوداد.

 

- المغرب الفاسي هدد بالتصعيد في الملف، ونقل القضية للفيفا، إذا لم يستجب الوداد لطلباته إلى أن انتهت الأمور وديًا بعد تدخل الاتحاد المغربي لتسوية الأمر بينهما.

 

- انضم أشرف بنشرقي صاحب الـ24 عاما إلى الهلال في فترة الانتقالات الشتوية الموسم قبل الماضي بعقد يمتد لثلاثة مواسم، وشارك في 7 مباريات ولم يظهر بالشكل المطلوب مع الهلال، ليرحل لـ لانس الفرنسي في أغسطس الماضي على سبيل الإعارة.

 

- خاض بن شرقي 23 مباراة بقميص لانس الفرنسي 1017 دقيقة، سجل خلالهم 3 أهداف وصنع تمريرة حاسمة.