تقرير| روايات لـ«مذابح أسرية» هزت قلوب المصريين

أخرهم قاتل زوجته وأطفاله بالفيوم.. روايات لـ«مذابح أسرية» هزت قلوب المصريين
أخرهم قاتل زوجته وأطفاله بالفيوم.. روايات لـ«مذابح أسرية» هزت قلوب المصريين

جرائم غريبة وشاذة على المجتمع المصري، فلم يعرفها المصريون سوى في الآونة الأخيرة، وأصبحت تتكرر بشكل مستمر، كان آخرها تجرد مدرس من مشاعر الإنسانية بالفيوم وقتله لأسرته، فضلا عن ذبح طبيب زوجته وأطفاله الثلاثة بكفر الشيخ.

 

الآثار
تجرد مدرس لغة إنجليزية من كافة المشاعر الإنسانية، وقام بارتكاب جريمة بشعة بعدما قام بشراء ساطور وقتل زوجته وأبنائه الأربعة بسبب التنقيب عن الآثار بالفيوم.

تلقى اللواء خالد شلبي مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم، إخطارًا من اللواء هيثم عطا مدير إدارة البحث الجنائي يفيد قيام "خ. م. ف" 38 سنة مدرس لغة إنجليزية بمعهد الفتيات الأزهري بمنطقة الحريشي بمركز الفيوم ومقيم بمنطقة دلة بقيامه بقتل زوجته وأولاد بالشقة محل سكنه وهم "ك. م. ع" 33 سنة ربة منزل، وأبنائه "ل. خ. م 11 سنة "طالب بالصف الخامس الابتدائي، و"أ" 8 سنوات تلميذة بالصف الثاني الابتدائي، و"م" 4 سنوات، و"ت" عام ونصف وجميعهم مقيمون بذات العنوان.

 الشك
 قضت محكمة جنايات كفر الشيخ برئاسة المستشار بهاء الدين المري، وعضوية المستشارين شريف قورة ومحمد الشرنوبي، بإعدام المتهم "أحمد عبدالله زكي سليمان 42 سنة طبيب بشريى" شنقا لقتله زوجته وأطفاله الثلاثة، وذلك عقب احالة اوراقه إلى فضيلة المفتي فى الجلسة السابقة.

وكان حى سخا بمدينة كفر الشيخ، قد شهد جريمة قتل بشعة آخر أيام العام الماضي حيث عثر على "منى فتحى السجيني" أخصائية تحاليل طبية وأطفالها الثلاثة مذبوحين داخل شقتهم بأحد الأبراج السكنية.

 

وتمكن رجال المباحث بقيادة اللواء محمد عمار مدير البحث الجنائي، من حل لغز الجريمة خلال ساعات من ارتكابها حيث تبين أن الزوج "طبيب بشري" وراء ارتكاب الجريمة.

 

وبتضيق الخناق عليه؛ اعترف بجريمته وأرشد عن سلاح الجريمة والمصوغات الذهبية التي أخفاها لتشتيت انتباه رجال المباحث ودفعهم لاعتقاد أن الجريمة وقعت من شخص آخر بغرض السرقة.

 

واعترف أمام المستشارأحمد شفيق رئيس نيابة كفر الشيخ، أنه أقدم على قتل زوجته لوجود خلافات أسرية بينهما ثم قام بقتل أبنائه "عمر وعبد الله وليلي" لاعتقاده أنه بذلك يرحمهم من المستقبل المظلم الذي ينتظرهم.


خسارة ثروته في البورصة
قضت محكمة جنايات القاهرة، بالإعدام شنقًا للمتهم صلاح المرسي أبو العباس، لاتهامه بقتل زوجته وطفلتيه، بعد تصديق فضيلة المفتي.

 

كانت نيابة جنوب الجيزة الكلية، قد أمرت بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات، بتهمة قتل زوجته وطفلتيه خنقًا ببولاق الدكرور، واعترف المتهم، بأنه قتل زوجته وبناته بعد خسارة ثروته في البورصة، ومروره بضائقة مالية، حيث أكد أنه كان يخشى عليهن المعاناة من الفقر، مما دفعه لقَتلهن.

 

قاتل أسرته بميت سلسبيل
قضت محكمة جنايات المنصورة، بالإعدام شنقا على محمود نظمي، والمتهم في القضية رقم 757 كلي شمال الدقهلية، والمقيدة برقم 355 جزئي جنايات ميت سلسيل لسنة 2018، والمتهم فيها بقتل نجليه ريان ومحمد، عن طريق إلقائهما في نهر النيل، بأول أيام عيد الأضحى المبارك.

 

وكانت النيابة قد أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات بتهمة القتل العمد لنجليه، ريان ومحمد، مع سبق الإصرار، إذ عقد العزم على قتلهما، واقتادهما بسيارته الخاصة إلى مكان الواقعة، وألقاهما من أعلى كوبرى فارسكور بمجرى النيل، فلقيا حتفهما غرقًا، وادعى كذبًا اختطافهما خلال قضائهما نزهة معه بملاهى "ميت سلسيل"، خلال عيد الأضحى المبارك.

 وطالبت النيابة، في جلسات سابقة، توقيع أقصى عقوبة على المتهم، وهي الإعدام، ليعلم أن العدل ليس ببعيد عن مرتكبى الجرائم، وأكدت أنها اطمأنت أنه ارتكب الواقعة، إذ اعترف المتهم بارتكابها 3 مرات.

 

يذبح زوجته وأطفاله بالشروق

 
أمرت نيابة القاهرة الجديدة، في وقت سابق، بحبس المتهم بذبح زوجته وأطفاله الأربعة بمدينة الشروق، 4 أيام على ذمة التحقيق.

 

كان قد تبلغ لقسم الشروق بمقتل «منال ن. إ»، 27 سنه، وأطفالها الأربعة داخل الشقة سكنهم بمنطقة المساكن الاقتصادية بدائرة القسم والعثور على جثثهم مفصولي الرأس وبجوارهم سكين وعدم تواجد الزوج.

 

 على الفور شكلت مديرية أمن القاهرة فريق بحث بالاشتراك مع مصلحة الأمن العام، لكشف ملابسات الواقعة والعمل على ضبط مرتكبها، حيث تبين من خلال التحريات هروب الزوج وتوجهه إلى بلدته بناحية «آبار الوقف» بدائرة مركز شرطة أخميم بمحافظة سوهاج.

 

 وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، وإعداد الأكمنة اللازمة أسفرت إحداها عن ضبطه حال تواجده بمحطة سكك حديد سوهاج، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لشكه في سلوك زوجته، وانفصالهما قبل ثلاثة أيام من ارتكاب الواقعة.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا