رئيس استئناف القاهرة: إنشاء إدارات جنائية بالقاهرة الجديدة والجيزة

المستشار بدرى عبد الفتاح
المستشار بدرى عبد الفتاح

أصدر المستشار بدري عبد الفتاح رئيس محكمة استئناف القاهرة قراراً للعمل على سرعة إنجاز العمل وتحقيق العدالة الناجزة  بإنشاء إدارة جنائية مستقلة في كل مأمورية من المأموريات التابعة للمحكمة.

 

وجاء قرار المستشار بدري عبد الفتاح بدري رئيس محكمة استئناف القاهرة عضو مجلس القضاء الأعلى  رقم 315 لسنة ۲۰۱۹ بتاريخ 13 يوليو 2019 بإنشاء إدارة جنائية مستقلة بكل مأمورية من المأموريات التابعة لمحكمة استئناف القاهرة ( مأمورية شمال القاهرة - مأمورية القاهرة الجديدة - مأمورية الجيزة والسادس من أكتوبر ) تختص باستلام كافة القضايا الجنائية فور ورودها من النيابة العامة ، وقيدها وتسليمها مباشرة للموظف المختص، وقيدها بدفاتر تسليم توطئة.

 

وذلك لعرضها على الدوائر الجنائية المختصة بالجلسات التي يتم تحديدها بمعرفة السيد المستشار عضو المكتب الفني والمتابعة بكل مأمورية، مع منح صلاحيات المستشار رئيس المحكمة في هذا الشأن  للمستشارين أعضاء المكتب الفني بالمأموريات.

 

يأتي هذا القرار ضمن مجموعة من القرارات التي أصدرها والتي من شأنها سرعة إنجاز العمل، واختصار الوقت المستغرق في قيد القضايا الجنائية وتحديد الجلسات الخاصة بها، تمهيداً للفصل فيها في آجال مناسبة، والقضاء على ظاهرة تكدس القضايا أمام الدوائر، وذلك تحقيقاً للعدالة الناجزة.