وزير الري يزور جامعة MSA لبحث التعاون المشترك

وزير الموارد المائية والري
وزير الموارد المائية والري

 


قام  الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، بزيارة جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب (MSA)، وذلك لبحث أطر التعاون بينهما بما يتماشى مع متطلبات الوزارة، وذلك في إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.


وقامت الدكتورة نوال الدجوى رئيس مجلس أمناء الجامعة، باستقبال الوزير والوفد المرافق له وتم عرض فيلم عن بعض المشروعات التطبيقية في مجالات الري والزراعة وأيضا تم استعراض مشروعات تخرج الطلاب المتعلقة بذات الشأن.

 
كما تم استعراض عرض وافي عن مركز التميز العلمي وريادة الأعمال الخاص بالجامعة وما يقدمه من مجهودات وتسهيلات علمية في كافة المجالات وخصوصا في مجال استخدامات تقنيات التحول الرقمي الحديثة في الري وتم عرض بعض الإنجازات وقصص النجاح التي حققتها الجامعة والتي تهدف الى توطين التكنولوجيا المصرية في كافة المجالات.


وأكدت الدكتورة نوال الدجوى رئيس مجلس أمناء عند ترحيب الجامعة بتقديم كافة إمكانيات مركز التميز العلمي وريادة الأعمال الخاص بالجامعة للوزارة لتوظيف الأبحاث والمشروعات المتاحة لإيجاد حلول مبتكرة للتحديات الحالية الخاصة بالشأن المائي.


وفي كلمته، أثنى محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، على ما يتم تقديمة من أبحاث ومجهودات للرقى بالعملية التعليمية وأفاد أن تلبيه وزارة الري للدعوة تأتى في إطار استراتيجية الوزارة لتبنى كافه الأفكار والأطروحات المبتكرة لمواجهه التحديات المائية.


وأشار إلى أن الوزارة تعمل على تبنى أيا من الأفكار والأبحاث التي تساعد على تحقيق الاستراتيجية القومية للمياه 2037 بما تتضمنه من السعي لتنمية الموارد المائية وتحسين نوعية المياه والتوعية بقيمة نقطة المياه وترشيدها وأيضا تهيئة البيئة المحيطة.


وأفاد بأهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة في إدارة المياه في ظل ما نعانيه من نُدرة مائية وألقى الضوء على نظامي التليمترى والمحاسبة المائية المستخدمان في الوزارة وما حققاه من نجاحات في إدارة المنظومة المائية.


وفي الختام، قام الوزير بزيارة منشآت الجامعة وتفقد بعض المشروعات بكليات الهندسة والتكنولوجيا الحيوية والصيدلة وأثنى على تلك المشروعات وطال الطلاب بالاجتهاد والاستمرار في التطوير وتحويل تلك المشروعات بالتجربة الى واقع مُضيف يساهم فى تقدم ورقي بلدنا مصر.