العمل الدولية: برنامج «سكور» يساعد على رفع الإنتاجية في الشركات المتوسطة 

مايكل الكين، كبير الاستشاريين الفنيين لبرنامج تدريب "سكور"
مايكل الكين، كبير الاستشاريين الفنيين لبرنامج تدريب "سكور"

أكد مايكل الكين، كبير الاستشاريين الفنيين لبرنامج تدريب "سكور"، الدولي بمنظمة العمل الدولية، أن البرنامج هدفه الرئيسي تطوير علاقات العمل التعاونية مما يؤدي إلى تحقيق فوائد مشتركة للمنشآت.

 

وأشار خلال كلمته، إلى أن برنامج "سكور" يجعل الشركات المتوسطة والتي تتراوح عدد عمالها من 30 إلى 33 ألف عامل أن تزيد الانتاج بجانب ارتفاع اﻷجور، موضحا أن البرنامج يتيح المعرفة عن المشروعات للشركات، ويستهدف العمل مع الوزارات المعنية في المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

ونوه إلى أن البرنامج تم تنفيذه في آسيا وأمريكا الجنوبية وجنوب أفريقيا وهو يخدم عدة مشروعات منها الملابس الجاهزة والمنسوجات وغيرها، وتم اختبار البرنامج في عدة دول ووجدناه ناجح جدا.

وأوضح أن البرنامج يغطي خمس وحدات تتمثل في (محل العمل - إدارة الجودة - الإنتاج النظيف- إدارة الموارد البشرية - السلامة والصحة المهنية)، مشيرا إلى أن كل وحدة تتضمن تدريبا مدته يومان لمجموعة المديرين والعمال، يأتي بعدها مشاورات في المواقع الانتاجية.

 

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية في ندوة عرض ومناقشة نتائج تطبيق برنامج منظمة العمل الدولية "استدامة تنافسية ومسؤولية الشركاتSCORE "؛ والذي تعقده منظمة العمل الدولية واتحاد الصناعات اليوم الثلاثاء.

 

يحضر فعاليات الجلسة الافتتاحية كل من، أيريك أوشلان - مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة والمهندس محمد السويدي رئيس مجلس إدارة إتحاد الصناعات المصرية. 

 

كما يشارك نخبة من ممثلي وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والهيئة العامة للتنمية الصناعية، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ولفيف من ممثلي الهيئات الوطنية المعنية بدعم وتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى الشركات التى شاركت فى برنامج SCORE من قطاعى الصناعات الكيماوية والهندسية بمحافظنى القليوبية والمنوفية.