فيديو| الإمارات والسعودية.. علاقات استراتيجيــة بأسس راسخة

السعودية والإمارات.. تحالف صامد وعلاقات راسخة
السعودية والإمارات.. تحالف صامد وعلاقات راسخة

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو، يتضمن تقريرا مصورا بعنوان «السعودية والإمارات.. تحالف صامد وعلاقات راسخة » وتكشف فيه علاقة السعودية والإمارات التي تضرب في جذور التاريخ بالهدف والمصير واحد في كل القضايا في منطقة الشرق الأوسط.  


وأوضح "التقرير" أن دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية  تشكل نموذجا للعلاقات الأخوية ، في ظل الانسجام التام وتكامل الرؤى تجاه القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتضرب جذور العلاقات بين البلدين في أعماق التاريخ، تعززها روابط الأخوة والمصير المشترك، بقيادة الشيخ محمد  بن زايد آل نهيان ونظيرة محمد بن سلمان آل سعود.


وتابع التقرير: تستند هذه العلاقات القوية والاستراتيجية بين الإمارات والسعودية إلى أسس راسخة من الأخوة والرؤى والمواقف والتوجهات المتسقة تجاه قضايا المنطقة والعالم، وتصب في دعم المصالح المشتركة وتعزيزها، وتمثل ركناً أساسياً من أركان الأمن الجماعي في مجلس التعاون لدول الخليج والأمن القومي العربي.


وأوضح التقرير أن العلاقة بين السعودية والإمارات تعد منظومة واحد من الأمن والاستقرار بالمنطقة كلها خاصة مع ما تتميز به سياسة البلدين سواء على المستوى الإقليمي أو العالمي من توجهات حكيمة ومعتدلة ومواقف واضحة في مواجهة نزعات التطرف والتعصب والإرهاب والتشجيع على تعزيز الحوار بين الحضارات والثقافات حيث تعكس الزيارات المتبادلة بين البلدين أهمية الدور المشترك للحفاظ على أمن المنطقة ورعاية مصالحها والدفاع عنها.