فيديو| «قومي المرأة»: عنف الزوجة ضد الرجل حالات فردية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة ناهد عبد الحميد، عضو المجلس القومي للمرأة، إن بيان محكمة الأسرة والذي نص على أن 66% من حالات الطلاق يكون سببها العنف ضد الرجل نسبة كارثية ومفزعة، مشيرة إلى أن المجلس لم يراع حقوق المرأة فقط حسب ما يشاع، ولكن يراعي أيضا حقوق الرجل لأنه هدفه الرئيسي الصالح العام للأسرة المصرية، مشيرة إلى أن قوانين الأحوال الشخصية معظمها يراعي الزوج.

وأضافت "ناهد"، خلال لقائها ببرنامج "من أول وجديد"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، والذي تقدمه الإعلامية نيفين منصور، أنه لم تأت إلى المجلس القومي للمرأة أي شكوى من رجل بأن زوجته تعتدي عليه، مشيرة إلى أن الطرف الضعيف في المعادلة هو المرأة.

وأوضحت عضو المجلس القومي للمرأة، أن منظومة القيم في المجتمع المصري اختلت من بعد عام 2011، وهذا سبب رئيسي في أن مسئوليات الرجل تقلصت وزادت عند المرأة، مشيرة إلى أن ذلك يرجع لحالة البلطجة وعدم الإحساس بالمسئولية والاعتداء على مؤسسات الدولة التي انتشرت بعد الثورة، مرجعة ذلك إلى الأخلاق التي اختلت بشكل كبير.

وأشارت ناهد عبد الحميد، إلى أنه خلال آخر سنتين، كانت المؤسسات المعنية بالأخلاق مثل الثقافة والتربية والتعليم والإعلام والأزهر والكنيسة وكل المؤسسات المعنية بتغيير ثقافة المجتمع عادت لسابق عهدها، بفضل القيادة السياسية الحكيمة، مشيرة إلى أن حالات عنف المرأة ضد الرجل حالات فردية ولا يجب تعميمها.