عبد العال: إقرار قانون الجمعيات الأهلية بشكل نهائي ضرورة

إقرار قانون الجمعيات الأهلية بشكل نهائي ضرورة.. وينتقد تراخي الأعضاء
إقرار قانون الجمعيات الأهلية بشكل نهائي ضرورة.. وينتقد تراخي الأعضاء


قال د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن إقرار قانون الجمعيات الأهلية بشكل نهائي ضرورة قبل المراجعة الدورية لمصر، مؤكدا علي أنه تمت مناقشة القانون خلال الساعات الماضية من قبل لجنة التضامن والجلسة العامة ومن ثم إقراره بشكل نهائي ضرورة مهمة.


جاء ذلك قبل افتتاح الجلسة العامة للبرلمان، حيث تم توجيه النداءات للنواب للحضور للجلسة العامة، للمشاركة فى عملية التصويت، حيث انتقد عبد العال تراخي النواب وعدم مسؤوليتهم للحضور للقاعة للمشاركة في أعمال التصويت رغم أهمية القانون الأمر الذي ترتب عليه عدم توافر النصاب القانوني لافتتاح الجلسة من الأساس.

 

ولفت إلى أنه ليس من المقبول أن يكون هناك نائب لم مسؤوليته تجاه بلده وأنه يوجد مراجعة دورية بشأن قانون الجمعيات الأهلية ولا يحضر للجلسة، مشيرا إلي أنه خلال الزيارات الخارجية نري حرص النواب علي المشاركة علي أعمال التصويت ببرلماناتهم قائلا:" بنبقي في اجتماع مع نواب من الخارج ويستأذنوا لحضور التصويت والنائب كريم درويش رئيس لجة العلاقات الخارجية شاف أكثر من موقف".


وأكد على أنه تمت عليه العديد من الضغوطات الشخصية من قبل العديد من نواب المجلس طوال الساعات الماضية من أجل مناقشة هذا القانون كونه يخدم المصلحة العامة، ومن ثم لابد من يشارك الجميع فى التصويت للإقرار النهائي.