«مصر الأولى أفريقياً» بـ23 ميدالية في بطولة الكاراتية ببتسوانا

«مصر الأولى أفريقياً» بـ23 ميدالية في بطولة الكاراتية ببتسوانا
«مصر الأولى أفريقياً» بـ23 ميدالية في بطولة الكاراتية ببتسوانا

حقق منتخب مصر للكاراتية المركز الأول في البطولة الأفريقية الثامنة عشر للعبة الكاراتية، وذلك بعد حصول اللاعبات واللاعبين على 23 ميدالية في البطولة التي أقيمت بدولة "بتسوانا" خلال الفترة 9- 16 يوليو 2019.

 


وترأس بعثة "مصر" في البطولة القارية الدكتور صالح عتريس، والمدير الفني للعبة "الكوميتيه" الكابتن "أحمد عبدالله"، والمدير الفني للعبة "الكاتا" الكابتن "سيف مصطفى".


وشارك الفريق المصري للشباب (17 سنة) و(فوق 17 سنة) في البطولة التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام في العاصمة "جابورون" بمشاركة 31 دولة أفريقية، بعدد 15 لاعبة و15 لاعباً، حصلوا خلالها على 11 ميدالية ذهبية، و6 ميداليات فضية، و6 ميداليات برونزية، لتحصل "مصر" بإجمالي 23 ميدالية على المركز الأول للعبة الكاراتيه على مستوى القارة الأفريقية.


وحرصت السفارة المصرية في جنوب أفريقيا على التواصل مع مسئولي الفريق المصري منذ وصوله إلى "جابورون- بتسوانا" والعمل على تقديم الدعم اللازم للفريق، وقام "شريف عيسى"، سفير مصر في "جنوب أفريقيا- بتسوانا- ليسوتو"، بتوجيه أعضاء البعثة المصرية بالعمل على تلبية متطلبات بعثة الفريق المصري، وتذليل ما قد تواجهه من صعوبات، حيث جرى التواصل مع أعضاء البعثة فور وصولهم،
كما تم تقديم التهنئة لهم لما حققوه من إنجاز رياضي كبير يُساهم في تعزيز صورة "مصر" إيجابياً على المستويين الأفريقي والدولي.