أخر الأخبار

مركز الإبداع التكنولوجي يدعو المبتكرين للتقدم لبرنامج «مسرعات الأعمال»

مركز الإبداع التكنولوجي
مركز الإبداع التكنولوجي

أعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (تيك) بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) عن فتح باب التقدم لفعاليات الدورة الـ16 من برنامج مسرعات الأعمال (TEA) اعتبارا من اليوم الاثنين وحتى 4 أغسطس المقبل.


ووجه المركز الدعوة لرواد الأعمال وكل من لديه فكرة مبتكرة أو نموذج أولي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستفادة من هذه الصورة.

 

ويعمل برنامج مسرعات الأعمال Tiec Entrepreneurship Accelerator على تعزيز وبناء قدرات رواد الأعمال في الفترة ما قبل الاحتضان التكنولوجي لمساعدتهم على تحويل الأفكار إلى شركات ناشئة ناجحة، وذلك من خلال برنامج تدريبي مكثف عبارة عن 12 ورشة عمل، و6 جلسات استشارية وتوجيهية والتطبيق العملي للتكنولوجيا.

ومن المقرر أن يستغرق البرنامج التدريبي 12 أسبوعا تتمكن خلاله الفرق من تطوير خطة عمل الشركة والعرض التقديمي عنها ووضع تصور عن تطوير التكنولوجيا المستخدمة للوصول إلى العملاء.
ويشترط البرنامج أن يكون عدد المتقدمين شخصين على الأقل من كل فريق من رواد الأعمال، على أن يكون واحد من المؤسسين على الأقل مصري الجنسية، وأن يتمتع بالكفاءة في مجال تكنولوجيا المعلومات ولديه القدرة على تطوير التكنولوجيا التي يزعمون استخدامها كأساس لإنشاء الشركة.


وفي نفس السياق، أعلن المركز فوز 9 شركات جديدة في الدورة الـ23 من مسابقة خطط الأعمال (Start IT)، والتي تؤهل الشركات الناشئة للانضمام والاحتضان لمدة عام من خلال برنامج الحاضنات التكنولوجية.


وتوفر حاضنة مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال سواء في القرية الذكية أو أسيوط عددا من الخدمات المتميزة تبلغ إجمالي قيمتها 180 ألف جنيه مقسمة إلى 120 ألف جنيه مصري في صورة خدمات استشارية وتسويقية وبرامج وأجهزة حاسب آلي، ومقر للشركة مزود بالأثاث المكتبي وتوصيلات الإنترنت، والبرامج الأساسية وأدوات أجهزة الحاسب، ودعم نقدي قيمته 60 ألف جنيه.


وتضم القائمة، التي أعلن عنها المركز، عددا من الشركات التي تعمل في مجال التجارة الإلكترونية وتطوير المنصات التي تربط العملاء بأصحاب الأعمال التجارية مثل SKN، وBaghyra، وشركة Kemitt، وشركة Tawfiqia، بالإضافة إلى شركة Scienup التي تقوم بتطوير موقع إلكتروني لربط الباحثين بأصحاب الشركات في مجالات العلوم والهندسة من خلال شبكة من المراكز البحثية والجامعات والمختبرات الخاصة. 


كما تضم القائمة شركة Hexel Labs التي تقوم بتطوير برمجيات خصيصة لأجهزة إنترنت الأشياء، وكذلك شركة AION Innovations التي تعمل في مجال بناء وتطوير تطبيقات المدن الذكية، وعددا من الشركات التي تقوم بتمكين عمل المطورين وتحسين عمليات البرمجة وأداء التطبيقات مثل Orenda، وDjaty.