سيسيه: منتخب السنغال الحالي تفوق على جيل ٢٠٠٢ ونجني ثمار ٥ سنوات من العمل

اليو سيسيه
اليو سيسيه

عبر اليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال عن سعادته بالفوز على تونس في المباراة التي جمعتهما اليوم بالدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقال سيسيه خلال المؤتمر الصحفي إنه لفخر أن نتأهل للنهائي بعد ١٧ عام لم نصل فيهم إلي هذا الدور، مضيفًا: «هذا نتاج الاستعداد.. وأظن أن اللاعبين بذلوا مجهودًا طوال ٥ سنوات وها هم يجنون ثماره الآن لان الجميع قدم كل ما لديه».

أوضح: «هذا هو سحر كرة القدم أن تصل لمرحلة تفقد فيها السيطرة على كرة القدم وتلعب الأقدار دورها، وهذه المباراة مفاجأة وسوف تسجل في كرة القدم وفي تاريخي»، وأشار إلى أنه فقدوا التحكم على زمام الأمور ولكن إعداد اللاعبين كان جيدا وأضعنا ٥ تسديدات على المرمى وكذلك ركلة الجزاء، وهذه هي كرة القدم وعندها تعلم كم أنت ضعيف أمام سحر كرة القدم.

وأردف أن الضغط والتوتر هو مهنتي ولعبت كرة القدم وأنا في الثانية عشر من عمري والضغط جزء لا يتجزأ من هذه اللعبة ووثقت في لاعبي وشعرت بتحفيزهم وأنهم يرغبون في عمل شيء ما وقاموا بكل ما يلزم للفوز.

وعن مباراة النهائي أكد أنه لا يفكر في ذلك حتى الآن، مضيفًا: «خاطرت بالتوجه لمهنة التدريب وسعيد لأنني أسعدت شعبي وأنني أملك جيل تفوق على جيل ٢٠٠٢ واللاعبين أكدوا لي أنهم سيتفوقون علي».

وأضاف أن اللاعبين أبنائه وأنه يهدي هذا الفوز للشعب السنغالي، قائلًا: «أتابع الانطباعات في كل شبر بالسنغال واهدي لهم الفوز، وهذا النهائي هو النهائي الخاص بهم».

وأكد أنه تمنى أن يقود السنغال إلي هذا المستوى عندما تولى تدريب المنتخب في ٢٠١٥، وقلت إن هدفي التأهل لكأس العالم ونهائيات أمم إفريقيا، وتعهدت بذلك إلي كاليدو كوليبالي لإقناعه باللعب لمنتخب السنغال.