أخر الأخبار

محمد الإتربي: بنك مصر أداة مالية وطنية تدعم الابتكار 

محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر
محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر

أكد محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن "بنك مصر أداة مالية وطنية يتم الاعتماد عليها في تنفيذ ودعم التنمية الوطنية والإستراتيجية في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية.


 وقال محمد الإتربي: «حرصنا على مشاركة بنك مصر بفاعلية في مبادرة رواد النيل من خلال المساهمة في إنشاء بيوت التصميم التابعة للمبادرة، لدعم الابتكار والنهوض بالصناعات المختلفة، بما يسهم في دفع عجلة التنمية وخلق المزيد من فرص العمل وتنمية المجتمع».


جاء ذلك على هامش توقيع بنك مصر يوم الأحد الموافق 14/7/2019 بروتوكول تعاون مع جامعتي الأزهر وعين شمس والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وذلك بغرض إنشاء بيوت تصميم لرواد الأعمال.


وأضاف رئيس بنك مصر، البنك شارك فى العديد من البروتوكولات والمبادرات التى تدعم المشروعات المتناهية الصغر، الصغيرة والمتوسطة؛ حيث اشترك البنك مع وزارة التنمية المحلية في برنامج "مشروعك" بهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة جداً من خلال الشباك الواحد بالوحدات المحلية المنتشرة على مستوى الجمهورية والبالغة 308 وحدة محلية.


وأشار محمد الأتربي، إلي أن البنك ينتشر في 238 وحدة محلية بنسبة 77% اعتباراً من 26/03/2015، موضحًا أن عدد عملاء محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغ 121 ألف عميل في يونيو 2019، مقابل 86 ألف عميل في يونيو 2018 بزيادة قدرها 36 ألف عميل وبمعدل نمو قدره 41%، كما بلغت قيمة محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر 24 مليار جنيه في يونيو2019 مقابل 11 مليار جنيه في يونيو 2018 بزيادة قدرها 13 مليار جنيه وبمعدل نمو قدره 118%.
 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا