الحصري: مصر مؤهلة لتحقيق طفرة سياحية.. وقريباً العودة لمعدلات 2010

محمد الحصرى عضو شعبة السياحة بغرفة الأسكندرية التجارية
محمد الحصرى عضو شعبة السياحة بغرفة الأسكندرية التجارية


أكد محمد الحصرى، عضو شعبة السياحة بغرفة الإسكندرية التجارية، أن قطاع السياحة في مصر سيشهد الفترة المقبلة نقلة كبيرة في خريطة السياحة العالمية، مشيراً إلى ضخامة المشروعات السياحية التي يتم العمل عليها حالياً وتحديداً بالمدن الساحلية وعلى رأسها الإسكندرية.

وأشار "الحصري"، خلال مشاركته بالمؤتمر الأورومتوسطي للسياحة "ميدى تورز" في دورته الثامنة المُقام حالياً بالإسكندرية بمشاركة وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن البحر الأبيض المتوسط هو المقصد السياحي الأول في العالم، حيث يأتي إليه أكثر من ثلث السياحة العالمية، متوقعاً أن تجذب تلك المنطقة بحلول عام 2020 أكثر من 420 مليون سائح وهو ما تستفيد منه مصر كوجهة سياحية واعدة.

وتستضيف مدينة الإسكندرية حالياً لأول مرة الدورة الثامنة للمؤتمر الأورومتوسطي للسياحة "ميدى تورز" بمشاركة 23 دولة والذي تنظمه غرفة الأسكندرية التجارية بالتعاون مع اتحاد الغرف الأورومتوسطية "إسكامي".

قال "رئيس شركة الحصرى لتجهيزات الفنادق"، إن مصر بدات فى الحصول على نصيبها الذي تستحقه من السياحة العالمية إذ قاربنا فى الوصول مرة أخرى إلى معدلات عام 2010 حيث وفد فى العام الماضى 11,5 مليون سائح وزادت حصيلة السياحة خلال التسعة اشهر الماضية بنسبة 30%.

وأكد أن الاتحاد الاوروبى هو الشريك التجاري والاستثماري والسياحي والتعليمى والتدريبي الاول لمصر حيث أنه مصدر أكثر من 50% من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وهو ما يشكل أكثر من 40% من جملة الاستثمارات المباشرة الأوروبية لكل دول البحر الابيض، كما تلقت مصر أكثر من 6 مليار يورو من بنك الاستثمار الاوروبى وهو ما يتجاوز 38% من جملة التمويل المقدم لدول البحر الابيض، وأكثر من نصف هذا التمويل كان للقطاع الخاص في مجالات الصناعة والطاقة والنقل والمشاريع الصغيرة والمتوسطة. والتبادل التجاري مع الاتحاد الأوروبي يشكل أكثر من 32% من جملة تجارة مصر مع العالم والذي سيتنامي مع الترويج للتعاون الثلاثي للتصنيع الأوروبي بمصر للتصدير لمنطقة التجارة الحرة الأفريقية التي اطلقها الرئيس السيسي منذ ايام، وهى الأرقام التي تؤكد ضرورة استغلال لتعظيم السياحة الأوربية الوافدة إلى مصر.

أشار "الحصري"، إلى أنه لمس خلال مشاركته بالوفد المصري المشارك بفاعليات المنتدى العربي الألماني ببرلين برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، رغبة أوروبية قوية فى تعزيز التعاون مع مصر وهو ما يجب علينا كحكومة وقطاع خاص استغلاله في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتكثيف كافة الجهود لدعم قطاع السياحة كقاطرة للتنمية في كافة القطاعات


ترشيحاتنا