أمم إفريقيا 2019| مواجهة صعبة بين الجزائر ونيجيريا في نصف النهائي

جمال بلماضي ورياض محرز
جمال بلماضي ورياض محرز

يشهد استاد القاهرة الدولي مواجهة صعبة وقوية في تمام التاسعة من مساء اليوم الأحد، بين منتخبي الجزائر ونيجيريا في إطار منافسات نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا 2019 والمقامة على أرض مصر.

 

ويدير المباراة الحكم الدولي الجامبي باكاري جاساما بحسب ما أعلنته لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، ويشهد نصف النهائي تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد.

 

ويسعى منتخب الجزائر لفك عقدة النحس التي لازمته طوال 30 سنة في مشاركاته ببطولة أمم إفريقيا منذ وصوله لآخر مباراة نهائية وتوج بالبطولة عام 1990.

 

أعلن د. مصطفى عزام، مساعد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية ومنسق عام مباريات استاد القاهرة، ترحيب اللجنة المنظمة للبطولة بالجماهير الجزائرية لأول مرة في ستاد القاهرة منذ انطلاق البطولة، مشيرا إلى أن أبواب الاستاد ستفتح غدا أمام الجماهير اعتبارا من الساعة الخامسة مساءً استعدادا لمباراة الجزائر ونيجيريا المقرر إقامتها في التاسعة مساء في إطار الدور قبل النهائي.

 

ويغيب يوسف عطال عن الخضر بعد تعرضه لإصابة قوية أدت إلى توديعه مواجهة الجزائر أمام كوت ديفوار، في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية والتي أقيمت يوم الخميس الماضي.

 

وأجرى يوسف عطال عدد من الفحوصات الطبية عقب نهاية المباراة، وتم التشخيص إلى إصابته بخلع في الترقوة وهو ما يعني وداعه لمباريات كأس الأمم الإفريقية.

 

أكد جيرنوت روهر، المدير الفني لمنتخب نيجيريا، جاهزية فريقه لمواجهة الجزائر في المباراة التي تجمعهما اليوم في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا باستاد القاهرة.


قال روهر في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس باستاد القاهرة: "عقب المباراة الصعبة امام جنوب افريقيا كان علينا ان نبدا الاستشفاء سريعا، وكان هناك اصابات طفيفة وحاولنا علاجها وبدانا في صباح اليوم التالي مباشرة للتحضير لمواجهة الجزائر."


أضاف: "شاهدنا تكتيك الجزائر مع اللاعبين وعقدنا جلسة لتحليل اداءهم، ونحاول ان نضع طريقة اللعب المناسبة لايقافهم."


تابع: "منتخب الجزائر في التصفيات كان ضعيفا والان اصبح قويا ويقدم اداءا متوازنا بين الدفاع والهجوم ولن تكون مباراة سهلة، ونحن نحترمهم للغاية، هم يتفوقون علينا الان دفاعا وهجوما استقبلوا اقل منا وسجلوا اكثر ايضا."


وقال: "اجرينا تغييرين على التشكيل قبل مواجهة جنوب افريقيا، ولدينا ٧ مهاجمين وكلهم جاهزين ومن الممكن ان نشاهد تغييرات على التشكيل غدا."


وتابع: "الجماهير المصرية تحب كرة القدم الجيدة وهم بالفعل لديهم بعض التعاطف معنا لكن في الوقت نفسه هم عرب مثل الجزائر ولا أعلم اذا كانوا سيشجعون فريقنا ام جيرانهم، واتمنى ان نحظى بثقتهم."


وأضاف: "تغلبنا على  احد المرشحين والان سنواجه افضل فريق في الادوار الاولى، والاربعة المتواجدين في المربع الذهبي كلهم مرشحون."