«العريبي»: لقاء القاهرة وضع الكرة في ملعب الليبيين

صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع

قالت ابتسام العريبي، عضو مجلس النواب الليبي، إن اجتماع الوفد البرلماني الليبي اليوم في القاهرة جاء بناء على دعوة من اللجنة الوطنية المعنية بالشأن الليبي المكلفة من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحاولة توحيد الرؤى السياسية للخروج لاستعادة بناء الدولة.

وأضافت العريبي، على هامش الاجتماع المغلق للنواب الليبيين بالقاهرة، إن الوفد البرلماني الليبي ضم عددا من النواب من كافة الأرجاء الليبية شرقا وغربا وجنوبا لمحاولة التوافق على صيغة واحدة تكون حلا للخروج بليبيا من عثرتها.

وعبرت عضو مجلس النواب الليبي عن شكرها للجنة الوطنية المعنية بالأزمة الليبية والمكلفة من قبل الرئيس السيسي لإيجاد التوافق بين النواب، قائلة: "إن اللجنة المصرية وضعت الكرة في معلب الليبيين فماذا يريد اللبيبون وماذا يريد مجلس نوابهم".

ورحب مجلس النواب المصري بالوفد البرلماني الليبي الذي يزور القاهرة، لبحث الحلول الممكنة للأزمة الليبية من خلال توحيد الرؤى بين النواب، معربا عن مدى تمنيات المصريين قيادة وشعبا لعودة الدولة الليبية كيان قوي ذات مؤسسات واحدة.

وقال الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، خلال كلمته بالاجتماع المنعقد بمقر المجلس بالقاهرة: "إن الأمن القومي المصري والليبي واحد، وأي أزمة تمس الأشقاء الليبيين تشعر بها مصر وتبحث من أشقائهم في ليبيا عن الحل"، مختتما حديثه بقوله " مصر وليبيا وطن واحد".

ويعقد أعضاء مجلس النواب الليبي، بعد قليل، مؤتمرا صحفيا في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، للحديث عن مخرجات اجتماعهم مع نظرائهم من أعضاء مجلس النواب المصري بشأن توحيد الرؤى حول الأزمة الليبية.

وغادر الوفد البرلماني الليبي مجلس النواب المصري بعد مشاركتهم في الاجتماع الذي ترعاه اللجنة الوطنية المصرية  المعنية بليبيا في إطار الجهود المصرية، لتوحيد رؤى النواب الليبيين تجاه حل سياسي يقوده البرلمان الليبي.

ووصل أعضاء مجلس النواب الليبي المشاركون في الاجتماع أمس الجمعة، القاهرة ،  والذين يمثلون كافة التيارات السياسية داخل ليبيا ويمثلون جغرافياً الشرق والجنوب والغرب الليبى.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد البرلماني الليبي ، على مدار الأسبوع القادم بقيادات سياسية مصرية لبحث كيفية الخروج من الأزمة الحالية وتحقيق الإستقرار فى ليبيا ودعم مؤسساتها وعلى رأسها البرلمان والجيش الوطنى.