لينوفو الصينية تبيع أكثر من 15 مليون جهاز كمبيوتر في ثلاث شهور

اجهزة لينوفو للكمبيوتر
اجهزة لينوفو للكمبيوتر

كشفت شبكة أخبار «شين لانغ» الصينية، أن شركة لينوفو الصينية لصناعة أجهزة الكمبيوتر تصدرت حصة سوق أجهزة الكمبيوتر العالمية في الربع الثاني من هذا العام، حيث أن حصة لينوفو في السوق بلغت 25% مع حجم شحنات وصل إلى 15.77 مليون وحدة، تليها 22.2% لشركة HP، و16.9% لشركة Dell، و5.9% لشركة أبل.

وذكرت «الشبكة الصينية » أن شركة لينوفو سجلت أيضا أسرع نمو على أساس سنوي بنسبة 15.9% وأكبر حصة في الأسهم بين أكبر البائعين حيث أن  الدافع وراء هذا النمو جزئياً هو التحديث الأخير لنظام التشغيل «Windows 10 » وتخفيف حدة النقص في وحدة المعالجة المركزية «إنتل»، التي أثرت سلباً على مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية خلال الأشهر الـ 18 الماضية.

وتابعت « الشبكة الصينية » يبدو أن المواجهة التجارية بين الولايات المتحدة والصين قد تسببت أيضًا في هذا الارتفاع، حيث أشار المحللون إلى أن "زيادة التعريفة الجمركية دفع بعض صانعي أجهزة الكمبيوتر إلى شحن فائض من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة، وبالتالي دعم السوق بشكل مصطنع خلال الربع الثاني".

وشهد سوق أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم نمواً بنسبة 1.5% في الربع الثاني من عام 2019 بعد ربعين من الانخفاض، حيث بلغ إجمالي شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية 63 مليون وحدة، بزيادة عن 62 مليون وحدة في العام السابق.

كما أبلغت الشركة عن عودة للنمو في سوق أجهزة الكمبيوتر في أوروبا والشرق الأوسط، في حين انخفضت الشحنات في أمريكا اللاتينية وأشارت أيضا إلى انخفاض طفيف في شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية في سوق آسيا/المحيط الهادئ، ويعزى ذلك إلى حد كبير إلى ضعف سوق الصين.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي