تقرير: توكل كرمان تدير منظومة إعلامية تستهدف التحالف العربي

تميم بن حمد
تميم بن حمد

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية مقطع فيديو يحتوي على تقرير مصور بعنوان «قطر .. ارتباط بالإرهاب في اليمن»، ويكشف فيه عن علاقة قطر بجماعة الإخوان فى اليمن، عن طريق  الناشطة اليمنية توكل كرمان.

وأوضح التقرير "كرمان" عملت بتمويل قطرى على إدارة منظومة إعلامية وحقوقية متكاملة مهمتها استهداف التحالف العربي، وجهوده في المحافظات اليمنية المحررة، وتشويه محافظات الجنوب، والترويح لإرهاب الإخوان والتنظيمات الموالية لهم.

وأوضح "التقرير " أن كرمان حصلت على 30 مليون دولار من قطر، دفعةً أولى لإنشاء  «قناة بلقيس»، و«يمن شباب»، والإنفاق على عشرات المواقع الإلكترونية الموالية، والمنظمات، والمؤسسات التي تدعي العمل الحقوقي، إلى جانب الصحفيين، والكتاب، في إطار إستراتيجية الدوحة ضد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن حيث تعمل الشبكة التي تُشرف عليها توكل كرمان، على تحريف الأحداث، ونقل صورة مغايرة لمجريات الأحداث، ونشر الشائعات، والأكاذيب، والتحريض، وشن حملات تشويه منظمة، وغيرها من الحملات الإعلامية، والتي تهدف للتأثيرعلى الرأي العام، وتزييف الوعي، والدفاع عن الإرهاب.

وتابع "التقرير" : اقدمت تلك المنظمات الحقوقية التى تديرها الإخوانية توكل كرمان بنشر تقارير مضللة ومزيفة تستهدف بدرجة أولى جهود التحالف العربى والقوات الجنوبية فى مكافحة الإرهاب فى الجنوب وعلى وجه الخصوص قوات الحزام الأمنى، وقوات النخبة، والأمن وهى القوات الجنوبية التى حققت انتصارات كبيرة على الإرهاب بما فيه الإرهاب المدعوم من الإخوان " وقامت قطر بدعم إخوان اليمن و «تنظيم القاعدة»، ونتيجة الدعم المالي والسياسي والإعلامي القطري.

وأشار "التقرير" إلى أن مجموعة الإخوان لعبت دوراً مهيمناً في الانتفاضات ضد الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح حيث  قال صالح في خطاب شهير له عام 2011 قبل بضعة أشهر من توقيع الاتفاق الذي رعته دول مجلس التعاون الخليجي، لنقل السلطة متابعا : «نحن نحصل على شرعيتنا من الشعب اليمني وليس من قطر التي نرفض مبادراتها».