خبر سار من وزارة الصحة بشأن شهادة القضاء على فيروس «سي»

وزارة الصحة
وزارة الصحة
احمد جلال
 

استعرض مسئولو وزارة الصحة والسكان، مع مدير عام منظمة الصحة العالمية تادروس أدهانوم، إنجازات الدولة المصرية في المجال الصحي.

تضمن الإنجازات التي استعرضها ممثلو وزارة الصحة خلال زيارتهم لمقر المنظمة بمدينة جنيف، بسويسرا، تطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل ونتائج المبادرات الصحية المختلفة وكذلك الخطة المستقبلية للمبادرات القادمة.

ووجه مسئولو وزارة الصحة الدعوة لمدير منظمة الصحة العالمية تادروس أدهانوم لحضور الاحتفال العالمي الذي ستقيمه مصر للإعلان عن نجاح مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية.

طلب مسئولو وزارة الصحة دعم المنظمة في تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج مليون أفريقي من فيروس "سي" من خلال تفاعل المكاتب القُطرية والإقليمية للمنظمة، كما تم مناقشة عقد الاجتماع الأول الذي يضم 18 مديراً قُطرياً للمنظمة، بالإضافة إلى ممثلي المكتب الإقليمي لشرق المتوسط والمكتب الإقليمي لأفريقيا.

ومن جهته وافق تادروس أدهانوم على حضور الاحتفال الدولي وإعلان مضي مصر قدماً في البدء بإجراءات الحصول على الشهادة الدولية للقضاء على فيروس "سي"، كما تم الاتفاق على حضور ممثل عن المنظمة للاجتماع المقام في الفترة من 17،18 يوليو 2019 لدعم ملف مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج مليون أفريقي.

ورحب مسئولو وزارة الصحة بموافقةالمنظمة على دعم التوجه المصري للقضاء على فيروس "سي" في دول بأكملها والبداية بدولتي نيجيريا وباكستان كونهما من أعلى دول العالم في معدلات الإصابة بفيروس "سي"، وتم الاتفاق على المتابعة مع المنظمة وممثلها في مصر لضمان إتمام الخطوات اللازمة للحصول على شهادة القضاء على فيروس "سي" في أسرع وقت ممكن.