5 معلومات عن مبادرة «السكة الحديد» لمكافحة التحرش براكبات القطارات

المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد،
المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد،

شهد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، اليوم، حفل تخرج الدفعة الأولى من المدربين الذين تم اعدادهم لنشر الوعي والفكر المستنير لمكافحة ظاهرة التحرش والعنف ضد المرأة بكافة الطرق التي تكفل حماية المرأة.

 

وقد أكد المهندس أشرف رسلان خلال الحفل، أن الهدف من إنعقاد هذه الدورات هي إعداد عاملين مؤهلين للتعامل مع الجمهور لنشر الوعي والسلوك القويم بما يحفظ كرامة المراة وحريتها والتاكيد علي ان قطارات السكة الحديد آمنة للسيدات.

 

وصرح رئيس الهيئة بأن الهيئة تقوم بتكثيف حملاتها التفتيشية والتوعوية داخل القطارات للحد من ظاهرة التحرش والمضايقات بالسيدات، مع توفير خدمة نقل آمنة لتحقيق الامان وزيادة الحرية وسهولة الحركة التي تحتاجها المراة داخل القطارات والمحطات، حيث برزت جهود الهيئة المتواصلة والمستمرة في حصول الهيئة علي جائزة بنك الاعمار الاوروبي كافضل سكك حديد في الشرق الاوسط للممارسات الاجتماعية والبيئية(الاقل تحرشا) لعام ٢٠١٨.

 

وصرح رئيس الهيئة بأنه تم الاعداد لاطلاق حملة بمعرفة المتدربين للتوعية حول سلوك ركاب القطار، وهي عبارة عن مشروع نموذجي لزيادة الوعي بضرورة مكافحة التحرش الجنسي، وتشجيع النقل الآمن وفقآ لافضل الممارسات الدولية بهدف زيادة عدد المسافرات اللاتي يسافرن للعمل أو لأغراض أخرى، ويعزز من مكانة المرأة وينظم علاقتها داخل المجتمع.

 

وفي نهاية الحفل، عبر المهندس أشرف رسلان عن امتنان الهيئة بالتعاون مع جمعية خريطة التحرش تحت رعاية بنك الاعمار والتنمية الأوروبى (EBRD) مؤكدا علي أنه سيتم رصد وتقييم اداء المتدربين ونتائج الحملة وتعظيم نتائجها اولا باول.