قرار عاجل من المشير حفتر بشأن تفجيرات بنغازي

قرار عاجل من المشير حفتر بشأن تفجيرات بنغازي
قرار عاجل من المشير حفتر بشأن تفجيرات بنغازي

أمر القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، بتكليف رئيس الأركان العامة للجيش الفريق عبد الرازق الناظوري بفتح تحقيق عاجل مع كافة الأجهزة الأمنية بعد التفجير الإرهابي الذي وقع ظهر اليوم في جنازة اللواء خليفة المسماري.

 

 

ونشرت، منذ قليل، صفحة مكتب الإعلام للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية قرار التكليف الصادر من القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، بعد استهدف مشيعي جنازة اللواء خليفة المسماري بسيارة مفخخة بالقرب من مقبرة الهواري بمدينة بنغازي.

قال الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، «إن الحصيلة الأولية للحادث الإرهابي الذي استهدف مشيعي جنازة اللواء خليفة المسماري، 3 قتلى»، فيما لم يوضح هويتهم إن كانوا عسكريين أو مدنيين.

 

وأضاف «المسماري»، خلال محادثة هاتفية لقناة «218NEWS» الليبية، «أن التفجير الإرهابي خلف عدد كبير من الجرحى، والذين نقل 17 منهم إلى المستشفى والبعض غادر إلى منزله دون الذهاب للمستشفى لأن إصابته بسيطة.

 

«المسماري» لفت إلى أن التفجيرات كانت قريبة من القبر ونفذت عبر عملية مدروسة، وتحمل بصمات الإرهابيين كونها عبارة عن حقائب مفخخة.

 

وستهدف تفجير إرهابي عددا من القيادات العسكرية بالجيش الليبي، اليوم الخميس، خلال تشييعهم جنازة اللواء خليفة المسماري، القائد السابق للقوات الخاصة الذي توفي قبل يومين بسبب مرض مزمن.

 

قال العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الليبية وآمر المركز الإعلامي لغرفة "عمليات الكرامة إن الحصيلة الأولية للتفجير الإرهابي الذي استهدف جنازة اللواء خليفة المسماري نحو أربعة قتلى.

 

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة «سبوتنيك» الروسية، اليوم الخميس،: "الجنازة لضابط عسكري غير عامل، وكان مريضا، واستهداف الجنازة يؤكد أنه عمل جبان، يحاول من خلال الإرهاب التأكيد على وجوده، كما أن هذا العمل يفصح عن حقيقة هؤلاء الإرهابيين، فلا يوجد أبشع من استهداف جنازة".