السفارة البريطانية بالقاهرة تحتفل بـ«لاعبي كره القدم من اللاجئين»

السفارة البريطانية بالقاهرة تحتفل بـ«لاعبي كره القدم من اللاجئين»
السفارة البريطانية بالقاهرة تحتفل بـ«لاعبي كره القدم من اللاجئين»


نظمت السفارة البريطانية في القاهرة مع المجلس الثقافي البريطاني، دوري كروي ضم 45 من عشاق كرة القدم من اللاجئين الأفارقة ومن المصريين، وتمت دعوة المدربة الكينية المعتمدة من الدوري الانجليزي الممتاز، هيلين أوريندا، لتقديم الأنشطة الكروية بهذا الدوري، والتي تتناول العنف ضد المرأة، وذلك بمشاركة 70٪ من الإناث.


وقال السفير البريطاني بالقاهرة، السير جيفري آدامز: "إن كرة القدم لغة دولية تجمع الأمم مع بعضها البعض". 


وتابع: "لهذا السبب تعاوننا مع المجلس الثقافي البريطاني وبرنامج ”مهارات الدوري الممتاز، حتى يشعر اللاجئين بالوطن من خلال هذا المهرجان".


ومن جانبه، قال وزير الشباب والرياضة: "نفخر بالشراكة الممتدة بين وزرة الشباب والرياضة والمجلس الثقافي البريطاني، وهذه الشراكة نشجع علي استدامتها، حيث تدعم الشباب المصري في مناحي مختلفة، ونطمح في أن يشاركنا المجلس الثقافي البريطاني في تنفيذ إستراتيجية الوزارة نحو تحويل مراكز الشباب لمراكز خدمة مجتمعية".


وتابع وزير الشباب والرياضة: "نسعي لخلق تعاون بين وزارة الشباب والرياضة والسفارة البريطانية بالقاهرة في مجال ريادة الأعمال، مع مزيد من البرامج التي تسمح بتمكين المرأة والفتيات، خاصة في ظل اهتمام القيادة السياسية بالمرأة والتي تعد اساساً في كل الخطط والاستراتيجيات".


وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أن مصر ليس بها لاجئين بل هم أخوة يعيشون في المجتمع المصري ويندمجون فيه بسهولة.