«تفعيل مبادرة الكشف المبكر للأورام» ندوة بمركز النيل للإعلام بمطروح

مبادرة الكشف المبكر للأورام
مبادرة الكشف المبكر للأورام

عقد مركز النيل للإعلام ومديرية الصح ة بمرسى مطروح، ندوة توعوية حول أمراض الأورام ، وذلك في بدايات تفعيل مبادرة الكشف المبكر للأورام، بحضور سوزان الجوهري رئيس قسم التوعية بالإدارة الصحية بمطروح ورضا البلكيمي مراقب أول للإدارة الصحية.

 

وأدارت الندوة، أسماء محمد حامد أخصائي إعلام بمركز النيل للإعلام بمطروح وجاءت الندوة بحضور عدد كبير من العاملين بمديرية القوي العاملة.

 

وتأتي الحملة، ضمن المبادرة التي أطلقها عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للقضاء علي سرطان الثدي وذلك في إطار اهتمام الدولة بصحة المرأة وتقديم خدمة طبية تليق بها وأيضا التقييم والعلاج من خلال مراكز علاج الأورام والتي تستمر من 1/7/2019 وحتى 31/7/2019 في جميع مراكز مطروح الثمانية بـ 14 وحدة صحية علي مستوى المحافظة.

 

وأضافت أنه تعد محافظة مطروح ضمن محافظات المرحلة الأولى للمبادرة، مؤكدة أنه سيتم مراعاة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى أن الحملة تؤكد أهمية العمل الخدمي والإنساني المجتمعي والوصول للمرأة في كل مكان علي أرض مصر وتقديم الخدمات الصحية اللازمة وأيضا المتابعة مع الحالات التي يتم عمل لها أشعة ماموجرام لاكتشاف المرض وتتم مرحلة العلاج وتأهيل المريضة نفسيا واسريا واجتماعيا.

 

وأكدت سوزان الجوهري، على أن الخدمات الطبية التي تقدمها الحملة هي بالمجان لتخفيف الأعباء المالية الكبيرة التي يتحملها المواطن لإجراء مثل هذه التحاليل والكشوفات لذا أهابت بالمشاركين ضرورة التوجه إلي مراكز تقديم الخدمة للحصول علي حقهم في الكشف المبكر للأورام للطمأنينة على أنفسهم أو الحصول على العلاج المجاني الذي تكفله الدولة للمواطن.

 

كما تحدث رضا البلكيمي، عن أهمية التغذية السليمة لكل فرد من أفراد الأسرة وكيفية اختيار الخضروات والفاكهة السليمة الطازجة وتوخي الحذر من الثمار الفاسدة أو النصف سليمة وأيضا كيفية طهي الأغذية المجمدة والحرص منها وكيفية تخزينها، وأوضح أن الأسلوب الصحي للأغذية والتعامل الأمني معها يفادي المواطن من الإصابة بالميكروبات الضارة ومدي ارتباط هذا كأحد أسباب الإصابة بالأورام للأفراد.